تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات التقويم علي الإطلاق

حافظ على جدولك ومواعيدك من خلال تطبيقات التقويم  الرائعة هذه

بالنسبة إلى المستخدمين الشخصيين ، يمكن أن يكون أحد  تطبيقات التقويم مفيدًا بشكل لا يصدق ، ولكن بالنسبة لتنظيم لأعمال فقد يكون ضروريًا. عند الاستخدام الشخصي للتقويم يمكنك إعداده لتذكير بالأحداث السنوية مثل أعياد الميلاد ، وكذلك الأحداث التي تنفذ مرة واحدة سنوياً مثل المواعيد الطبية والرحلات النهارية والزيارات العائلية.

وبالنسبة لاستخدامه فى أغراض العمل يمكن أن يكون تطبيق التقويم وسيلة رائعة لتغطية كل ذلك وكذلك المواعيد النهائية والاجتماعات والأحداث.

وفى الحياة العملية  لن يعمل التقويم كقائمة بذاتها ولكنه بدلاً من ذلك سيتكامل مع التطبيقات الأخرى التي تستخدمها ، مثل برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك، وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على إشعارات مرسلة في الوقت المناسب لأي شيء يسجل في التقويم الخاص بك.على عكس التقويم الورقي من الأسهل  تغيير وتعديل الأحداث والمواعيد، وهو أمر مفيد بشكل خاص في حالة تغيير المواعيد أو الاجتماعات في جداولها. في كلا الاستخدامين يمكن أن يكون تقويم العمل الجيد حقًا أداة تنظيمية فعالة  بحيث لا يهم مدى انشغالك ، وستتمكن من ترتيب كل تلك الأحداث التي تحتاج إلى حضورها والمشاركة فيها.

Any.do

https://www.any.do/

هو أفضل تطبيق تقويم شامل

المميزات:

  • نسخة مجانية
  • به الكثير من الأدوات

العيوب:

  • النسخة المجانية محدودة

 Any.do هو اختيارنا لأفضل تطبيق تقويم شامل، وهو متاح على منصات الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب ، لكنه يضيء وينبهك على شاشة الهاتف المحمول بفضل واجهة سهلة الاستخدام التى توفر لك جميع الأدوات والمعلومات التي تحتاجها على الاجهزة ذات الشاشات اللمسية الأصغر.

هو تطبيق يتصل بسهولة بتطبيقات التقويم الموجودة لاستيراد الأحداث ، وتلوينها برموز مختلفة من المواعيد والأحداث للمساعدة في الحفاظ على كل شيء في نظام مرئى واضح . هذا التطبيق مختصر بخلاف بعض تطبيقات تقويم الأعمال المتخصصة ، ولكن بالنسبة لمعظم الأشخاص يعد طريقة رائعة للحفاظ على اجتماعاتك ومواعيدك بالترتيب.

الميزة الأفضل للجميع هو وجود نسخة مجانية من التطبيق يمكنك تجربتها.

 Fantastical 2

https://flexibits.com/fantastical

أفضل تطبيق تقويم لمحبي أجهزة  Apple

المميزات :

  • مصمم خصيصا لأجهزة أبل
  • دعم لأجهزة Mac و iPhone و iPad و Apple Watch

العيوب:

  • باهظ الثمن 
  • لا يوجد إصدارات للتطبيق لأجهزة بخلاف أجهزة Apple

إذا كان لديك مجموعة واسعة من أجهزة Apple : بدءاً من MacBooks إلى iPhone وحتى Apple Watch فإن Fantastical 2 هو أفضل تطبيق تقويم لك.

إنه يحتوي على تطبيق لكل منتج من منتجات Apple ، وقد تم بناؤه   لدعم macOS فقط.

والأفضل من ذلك كله أنه يقوم بمزامنة كل شيء بسلاسة بين أجهزتك ، مما يجعل منه تطبيق تقويم قوي ومفيد لمحبي Apple . يمكنك تنظيم الاجتماعات والأحداث بسرعة وسهولة ، كما يمكنك التحقق للتأكد من أن زملاء العمل لديك متاحون لحضور اجتماع مقترح باستخدام تطبيقات Google أو Exchange ، مما يجعله تطبيقًا أكثر قوة من تقويم Apple الافتراضي الموجود بالاجهزة بالفعل. 

 Business Calendar 2

https://www.amazon.co.uk/

أفضل تطبيق تقويم لنظام Android

المميزات:

  • تطبيق سهل للترتيب بين تقويمات متعددة – به مجموعة كبيرة من الأدوات

العيوب :

  • يعمل على الأجهزة بنظام Android فقط

إن مستخدمي Android مدللون بعض الشيء ، لأن تطبيق تقويم Google الافتراضي جيد جدًا ، ومع ذلك فإن أفضل تطبيق تقويم لأجهزة Android هو Business Calendar 2. وعلى الرغم من أن هذا التطبيق مخصص للاستخدام التجاري ، إلا أنه تطبيق تقويم جذاب وسهل الاستخدام مثالي للمستخدمين المنزليين أيضًا. إنه متوفربعدد من السمات والأدوات التي تمكنك من تخصيص شكل ومظهر التقاويم الخاصة بك، إنه يقوم بعمل ممتاز في التعامل مع تقويمات متعددة وعرضها في تصميم سهل الفهم ومتاح للتنزيل المجاني.

هناك أيضًا إصدار احترافي يزيل الإعلانات ويتضمن بعض الميزات الإضافية وكل ذلك بسعر معقول.

Outlook Calendar

https://answers.microsoft.com/

أفضل تطبيق تقويم لنظام التشغيل  Windows

المميزات:

  • سهل الاستخدام
  • يتكامل مع ويندوز وميكروسوفت أوفيس

العيوب : 

  • واجهة قبيحة بعض الشيء
  • إذا كنت من مستخدمي  Windows 10 ، فيمكن القول إن تقويم Outlook الخاص بشركة Microsoft هو أفضل تطبيق تقويم لك.

وهو تطبيق يتكامل بشكل وثيق مع نظام التشغيل Windows 10 ويستخدم نفس حساب Microsoft الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى Windows ، مما يعني أن جهات الاتصال والأحداث والتقويمات الخاصة بك متاحة لك بالكامل. إنه تطبيق تقويم مجاني ، لكن إذا اشتركت في خدمة Microsoft Office 365 ، فستحصل على ميزات البريميوم التى تجعل منه التطبيق الاساسى لتنظيم جدول أعمالك ، ويمكنك حتى ربط حسابك على موقع  LinkedIn به. على الرغم من قيام تقويم Microsoft بعمله ، إلا أن تقويم Outlook متاح على مجموعة كبيرة من المنصات ، بما في ذلك Android و iOS ، ويمكنك عرض التقويم الخاص بك على الإنترنت أيضًا.

Lightning

https://en.wikipedia.org/wiki/Lightning_(software)

أفضل تطبيق تقويم لنظام التشغيل Linux

المميزات :

  • متاح به الكثير من الميزات 
  • سهل الاعداد بسهولة

العيوب :

  • تحتاج إلى استخدامه مع تطبيق Thunderbird 
  • مظهر التطبيق لم يخضع للتحديث

هناك عدد من تطبيقات التقويم مفتوحة المصدر لنظام التشغيل Linux ، ولكن من وجهة نظرنا تعتبر وظيفة Lightning الإضافية المتوفرة لعميل البريد الالكتروني Mozilla’s Thunderbird هي الأفضل. وهو تطبيق له واجهة سهلة الاستخدام (ولكن قديمة التصميم بعض الشىء) ، كما أنه يتكامل بسهولة مع Thunderbird ، مما يتيح لك تحويل رسائل البريد الإلكتروني إلى أحداث ، وكذلك الاستجابة لدعوات الاجتماع التى تتلقاها بالبريد بسهولة.

يمكنك بسهولة التحكم فى العديد من التقويمات وقوائم المهام ، كما أنه تطبيق قابل للتعديل بسهولة أيضًا، الجانب السلبي فى التطبيق هو أنه ليس تطبيقًا منفصلاً قائمًا بذاته ، لذلك تحتاج إلى استخدامه مع Thunderbird (وتثبيته من الإضافات المتوفرة على موقع ويب  Thunderbird). ومع ذلك يعد Thunderbird أحد أفضل عملاء البريد الإلكتروني ، لذلك نوصي بتثبيته على أي حال، كما أنه يعمل مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

Google Calendar

https://en.wikipedia.org/wiki/Google_Calendar

مجاني للاستخدام

المميزات:

  • يتكامل مع بريد جوجل 
  • يتلقى تنبيهات من البريد الإلكتروني

قد لا يبدو تقويم Google الخيار الأول لمستخدمي Android مقارنةً ببعض تطبيقات التقويم المليئة بالميزات ، ولكنه يقوم بالمهمة التي يحتاجها. والأفضل من ذلك  أنه يعمل بشكل جيد مع Gmail والبرامج الأخرى في G Suite مع إرسال الإشعارات افتراضيًا إلى حساب Gmail الخاص بك. لمن يملكون شاشات أكبر يتم تشغيل تقويم Google إلى جانب رسائل البريد الإلكتروني في حساب Gmail الخاص بهم ، مما يسهل رؤية الأحداث والإشعارات القادمة حتى قبل إرسالها، كما يسمح بتحديد التذكيرات وفقًا لأعياد الميلاد أو المهام أو الاحداث العامة. على الرغم من أن تقويم Google بسيط ومباشر نسبيًا ، إلا أنه يمكن أن يكون تطبيق ذو ميزات كبيرة ، كما أنه مجاني للاستخدام ومن الصعب أن يخطئ.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment