تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات تسجيل شاشة أجهزة الأندرويد

إليك أفضل تطبيقات تسجيل شاشة أجهزة الأندرويد والتي تلتقط الصور من سطح شاشة أجهزتك في أي وقت تريده.

إذا كنت ترغب في تسجيل شاشة أجهزة الأندرويد  لما تقوم بالعمل عليه من تطبيقات أو ألعاب على موبايلك الأندرويد أو الكمبيوتر اللوحى ؟ حسنا، هناك مجموعة واسعة من الخيارات  المتاحة لك اعددنا بها قائمة أفضل البرامج الموثوق من جودتها وتتمتع بأدوات لزيادة المرح في عملك. أي من الأدوات التالية سوف يساعدك على القيام بهذه المهمة من تسجيل ما يحدث على شاشة الأندرويد سواء كان ما أحرزته من نصر في لعبة تلعبها أو طريقة تشغيل تطبيق ما لإرشاد أحد والديك ومساعدتهم على تشغيله

AZ Screen Recorder 

https://play.google.com

المميزات:

  • برنامج شامل وموثوق به 
  • يتميز بخيارات تسجيل الفيديو
  • تشغيل بسيط و أزرار تحكم سهلة

العيوب:

  • يتطلب استخدام بعض الميزات فيه الاشتراك والدفع.

برنامج بسيط فى الاستخدام به العديد من المميزات ، AZ هو مسجل للشاشة اكتسب بسهولة مكان متقدم في أعلى تصنيفات هذا النوع من البرامج التى تعمل على تسجيل شاشة اجهزة الاندرويد،  من خلال فقاعة بسيطة تظهر على الشاشة، يمكنك التقاط مشهد أو تسجيل الفيديو، وحتى إطلاق بث مباشر، وازرار التحكم واضحة الوظائف لكى يعمل عليها اى شخص ويتقنها (هناك حتى فيديو تعليمي قصير للتعريف بالبرنامج).

عند البدء فى تشغيل قوائم التطبيق ستحصل على مجموعة من الطرق لتخصيص شاشة تسجيل، يمكنك التبديل بين إعدادات الشاشة، ومعدلات الإطارات، ومعدل حجم اللقطة ووضوحها ، وحتى إضافة تأثير الوقت الفاصل، و يمكنك وضع شعار او لوجو على اللقطة المسجلة ، أونص على أعلى الفيديو كعلامة مائية، وبدء تسجيل الفيديو الخاص بك مع العد التنازلي، وتسجيل الصوت (خارجيا)، والكثير من المميزات الاضافية الاخرى.

عند الاشتراك فى باقة البرنامج المدفوعة  Pro يمكنك الوصول الى الميزات الاضافية مثل تسجيل الفيديو المضمن من زر الكاميرا الامامية وايقاف التسجيل ، وبعض الميزات الاضافية – بالاضافة الى امكانية ازالة جميع الاعلانات من التطبيق، اذا كانت لديك مهمة تسجيل من الشاشة برنامج AZ سيتيح لك ذلك. 

 DU Recorder

https://www.amazon.co.uk

المميزات:

  • برنامج يحتوى على باقة المميزات والوظائف الكاملة
  • سهل الاستخدام
  • يشتمل علي أدوات تحرير فيديو قوية

العيوب:

  • البرنامج حجمه كبير قد ترغب فى المزيد من الخيارات. 

من الصعب التفكير فى اى ميزة تسجيل شاشة وتكون ناقصة فى برنامج  DU ، وكل هذه الميزات والوظائف تحصل عليها فى هذا التطبيق مجانا، لذا يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من تنسيقات الفيديو والتسجيلات الصوتية الخاصة بك لتمنحك التوازن بين جودة الفيديو وحجمه.

بالإضافة إلى الوظائف الأساسية لتسجيل الفيديو ، والتقاط لقطات الشاشة ، وبث ملفات البث المباشر ، يتوفر برنامج DU Recorder مع مجموعة من الإضافات ، حيث  يمكن تضمين لقطات مدمجة من الكاميرا الأمامية ، ويمكنك بسهولة تخزين صور بامتداد ملف GIF من المقاطع التى سجلتها ، وهناك خيارات لإضافة تعليقات توضيحية وعلامات مائية أعلى المقاطع أيضًا.

ان البرنامج يحتوى على الحزمة الكاملة من المميزات والإضافات إلى حد كبير ، خاصة عندما تفكر في وجود بعض ميزات تحرير الفيديو المفيدة التى تمكنك من إنجاز كل ما ترغب فيه على هاتفك دون التبديل إلى جهاز الكمبيوتر، فواجهة البرنامج سهلة ومباشرة طوال الوقت .

 YouTube Gaming

www.YouTube.com

المميزات:

  • مثالي للتسجيل من الالعاب وموقع  YouTube
  • خاصية تبادل ملفات تسجيل اللعب على YouTube بطريقة بسيطة

العيوب:

  • البرنامج به الحد الأدنى من واجهة العمل وأزرار التحكم
  • تقتصر دقة الفيديو على 720p

يأتى برنامج YouTube’s gaming app  مع أداة مخصصة لتسجيل الشاشة تهدف إلى مساعدتك في حفظ أفضل لحظات جلسات اللعب الخاصة بك – إنه برنامج مصمم جيدًا للألعاب ، ويمكن استخدامه بالضغط مرة واحدة على زر لتسجيل عمل التطبيقات الأخرى أيضًا، إذا كنت تقضي الكثير من الوقت داخل نظام YouTube ecosystem    فقد يكون هذا هو خيارك الأفضل لمسجل شاشة.

يتميز البرنامج بالإضافات الهامة مثل الطريقة التي يتم بها إخبارك مقدار وقت التسجيل لديك على مساحة التخزين المتبقية على هاتفك، حيث يمكنك اختيار تطبيق أو لعبة ترغب في بدء تشغيلها ثم بعد ذلك الانتقال إلى التطبيقات الأخرى التي ترغب في تشغيلها، تظهر فقاعة تتضمن لقطات من الكاميرا الأمامية للهاتف وهي ميزة لا يمكنك إيقاف تشغيلها.

قد تقلل الوظيفة الأخيرة من جاذبية التطبيق لبعض المستخدمين ، وليس هناك صعوبة فى الإعدادات الأخرى بالبرنامج أيضًا – ولكن مشاركة المقاطع المسجلة على YouTube تتم بطريقة واضحة وبشكل مباشر ، ويمكنك عمل بعض التعديلات الأساسية على مقاطع الفيديو الخاصة بك اثناء رفعها، ونظرًا لأن البرنامج تم تصميمه من Google فسيعمل بشكل جيد مع اجهزة Android دون تعرض البرنامج للبطء او التجمد اثناء العمل.

 Mobizen Screen Recorder

https://play.google.com

المميزات:

  • برنامج قابل للتخصيص متنوع الاستخدامات وموثوق به
  • يمنحك الكثير من الخيارات فى الإعدادات

العيوب:

  • يمكن أن تكون الإعلانات به مزعجة

يعد Mobizen واحدًا من أفضل برامج تسجيل الشاشة وأكثرها شعبيةً في نظام Android ، حيث يحتوى على جميع الميزات التي تتوقعها وكذلك ميزات اضافية مثل وضع “التسجيل النظيف” الذي يخفي جميع عناصر التحكم على الشاشة أثناء حفظ اللقطات ، بينما تقوم نافذة منبثقة بسيطة على الشاشة ببدء تشغيل التسجيلات وإيقافها.

يقوم التطبيق بإرشادك خلال كل جزء من عملية التسجيل (بعد انتهاء التسجيل ، يمكنك بدء تشغيل آخر أو مشاهدة ما التقطته) ، وإذا كنت بحاجة إلى إجراء تعديلات أساسية على الفيديو الخاص بك ، فهناك أدوات للقيام بذلك أيضًا  ويمكنك إضافة intros و outros إلى مقاطعك.

يتطلب استخدام بعض ميزات Mobizen القيام بشرائها داخل التطبيق ، لكنها لا تزال صالحة للاستخدام تمامًا في شكلها المجاني، على الرغم من أن البرنامج أقل وضوحا من بعض التطبيقات الأخرى التي جربناها ، إلا أنه بالتأكيد لا يفتقر إلى الميزات أو الموثوقية ، وهو بالتأكيد يستحق التجربة إذا كنت ترغب في تسجيل شاشة أندرويد بجودة من الدرجة الأولى (كما يمكنك اختبار كل الميزات مجانا لمدة سبعة أيام).

Screen Recorder

https://www.microsoft.com

المميزات:

  • برنامج بسيط ومباشر
  • برنامج خفيف الوزن لكنه قوي
  • يشمل خاصية  تحرير الفيديو الأساسية

العيوب :

  • ليس به العديد من الخيارات مثل بعض البرامج المنافسة

يعتبر برنامج Screen Recorder  الذى يقوم ب تسجيل شاشة اجهزة الأندرويد مليء بالميزات الجيدة المجتمعة معا فى شكل يسهل الوصول إليها وتشغيلها ، مما يعني أنك لن تشتت انتباهك بقائمة طويلة من الخيارات أو قوائم متعددة عندما تريد التسجيل فقط.

هذا لا يعني أن التطبيق محروم تمامًا من الميزات الإضافية ، فهناك محرر فيديو أساسي مدرج ، وخيار للتسجيل فوق مقطع الفيديو الخاص بك ، بالإضافة إلى دعم لإيقاف الفيديوهات مؤقتًا أثناء التسجيل، كما يتيح لك التطبيق تخصيص مختلف جوانب التسجيل ، بما في ذلك الدقة ومعدل الإطار وجودة الصوت.

يمكن إيقاف تسجيلات الفيديو عن طريق النقر على شريط notification bar ، أو عن طريق إيقاف تشغيل الشاشة ، أو عن طريق هز جهازك: مما يمنحك فكرة عن الميزات المفيدة المتوفرة في “مسجل الشاشة” بالرغم من حرص المصممين على تقليل وزن البرنامج، وهناك وضع ليلي مضمّن فى البرنامج مصمم لتقليل مقدار الضغط والتوتر على عينيك أيضًا.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment