تطبيقات تكنولوجيا

افضل تطبيقات التلفزيون للاندرويد والأيفون

أحصل الآن على أفضل التطبيقات لتلفازك

يُمكن للهواتف الذكية وأجهزة التابلت أن تضيف إلى تجربة التليفزيون مع تطبيقات “الشاشة الثانية” مما يسمح للمستخدمين بالبحث عن معلومات إضافية مثل ملخصات المسلسلات ، وتفاصيل الالبث والجداول . بالإضافة إلى التطبيقات المرافقة للتلفاز فإن بعض لقنوات والشبكات تقوم بإطلاق تطبيقات التى تسمح لك ببث المحتوىو بعد إطلاقه . وبكل تأكيد الإشتراك بخدمات البث مثل Netflix و Hulu  يضع ضغطاً على على مُقدمى التليفزيون الكلاسيكى مطالبة بالجودة العالية، لمشاهدة كل ما تستطيع مشاهدته من بث للفيديو . تحقق من تطبيقاتنا المفضلة للشاشة الثانية و قنوات التليفزيون خدمات البث بالأسفل.

Peel Smart Remote & TV Guide (لكلا من للاندرويد والأيفون)

 
بالإضافة لعمل هذا التطبيق كجهاز تحكُم عن بُعد (لهواتف الأندرويد التى تحتوى على أشعة تحت الحمراء أو للتليفزيونات التى يمكنها الإتصال بالواى فاى أو لأجهزة الإستقبال. تطبيق Peel لكلا من (AndroidiOS) يعمل أيضاً كدليل شخصى للتليفزيون . قُم بإدخال مزود خدمة الكابل الخاص بك أو رقمك البريدى ليُحضر لك التطبيق قائمة من البث القادم و يقوم بوضع علامات على برامجك المُفضلة والبرامج التى لا تود مشاهدتها . وهذا التطبيق يتعلم من إختياراتك ويقوم بإنشاء إقتراحات شخصية وكذلك يقوم بتذكيرك بمواعيد المشاهدة . بينما تعمل وظيفة الأشعة تحت الحمراء فقط مع أجهزة الأندرويد ذات مُكبر الأشعة تحت الحمراء ، فإن خصائص ال  Wi-Fi و دليل التليفزيون هى إضافة مفيدة إلى مميزات هاتفك الذكى بغض النظر عن نظام تشغيله .

TV Guide (لكلا من نظامى للاندرويد والأيفون)

ال

إن دليل التلفاز المُقدس لدى الكثيرين أصبح لديه تطبيق للمحمول لكلا من نظامى (Android and iOS) وهذا يُجيب عن السؤال القديم للغاية “ماذا سيُعرض فى التلفاز الليلة؟” وأكثر مما كُنت تتوقع ، يوفر تطبيق  TV Guide قوائم مُفصلة لمجموعة متنوعة من الشبكات والبرامج . يُمكن المُستخدمين من إنشاء قوائم شخصية لمشاهدة برامج تيفزيونية مُحددة و فرق رياضية حيثُ يكون المستخدمون قادرون على إعداد تنبهات لأوقات العرض وكذلك البحث عن برامج و قنوات HD أو قنوات def الإعتيادية .

وجود فلاتر مُتعددة تتيح لك معرفة ما هو جديد ورائد من البرامج والرياضة وغير ذلك.

Television Time (لنظام iOS) (بسعر 2.99 دولار أمريكى)

Television Time هو تطبيق أنيق وملئ بالخصائص لنظام تشغيل ال iOS حيثُ يقوم بتعقُب البرامج التليفزيونية مما يسمح لك بمشاهدة المزيد من المُسلسلات التليفزيونية التى تُتابعها، سواء أكنت تبحث عن تذكيرك بالحلقة الاولى أو تحتاج لإدارة سباق الحلقات المُتعددة . يُمكن للمُستخدمين البحث بسهولة عن البرامج التليفزيونية المُفضلة لديهم أو إكتشاف مُسلسل جديد والحصول على إخطارات لمواعيد أحدث العروض.

تتبع قائمة من الحلقات التى شاهدتها أو التى فاتتك ، وشاهد تفاصيل المسلسل و معلومات عن الموسم .

دعم ساعة آبل يتيح لك معرفة أوقات العرض القادمة وقائمة المشاهدة الخاصة بك على معصمك .

ودعم rak.tv و iCloud يعنى انك تستطيع مزامنة بياناتك الخاصة بين الأجهزة بسهولة.

TVShowtime (لكلا من نظامى للاندرويد والأيفون)

TVShow Time هو تطبيق آخر جيد لتتبُع البرامج التليفزيونية لمستخدمى  Android و iOS .

التطبيق المجانى يتيح للمستخدمين إعداد مفكرة خاصة بالبرامج التليفزيونية التالية.

ويكتمل التطبيق بوجود إخطارات بوقت العرض ، وقائمة مرجعية للحلقة ، و خائص التواصل الإجتماعى التى تسمح لك بالتفاعل مع المستخدمين الآخرين والحديث عن الحلقات المفضلة لديك و الحلقات المثيرة وتقلبات الشخصيات.

IMDb (لكلا من نظامى للاندرويد والأيفون)

قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت IMDb لنظامى (Android or iOS) هى قاعدة بيانات ضخمة للتليفزيون والافلام والمعلومات حول المشاهير ، ويستطيع المستخدمون من خلالة معرفة تفاصيل شخصيات العمل الفنى و إعلانات الفيلم أو المسلسل وحبكة الحلقة و الصور و التقيمات والتفاصيل الصغيرة غير ذلك . بالإضافة إلى قاعدة البيانات الغنية فيمكنك البحث عن قوائم أوقات عرض  التليفزيون وأوقات عرض الأفلام وأيضاً الإعادة لحلقة الليلة الماضية وكذلك يستطيع المستخدمون تقييم أفلامهم ومسلسلاتهم المُفضلة .

سواء أكنت عاشق للأفلام  أوإذا  كنت تحتاج لمعرفة وقت حلقة من مسلسلك المُفضل فإن IMDb لديها شيئ لتقدمه.

Series Guide (لنظام Android)

تتبع مسلسلك التلفزيونى المُفضل مع دليل التليفزيون هذا .

Series Guide يسمح للمُستخدمين بتتبُع مسلسلهم المُفضل ، ويقوم بتزويدهم بدليل للحلقات السابقة والحلقات القادمة .

قُم بإختيار برامجك المفضلة وسوف يقوم Series Guide بتحميلها مثل قوائم الحلقات وموجز الحلقات التى تم إصدارها ومواعيد البث للحلقات الجديدة . وتفاصيل البرنامج أو المسلسل يتم تخزينها داخلياً بدون الإحتياج للإتصال بالإنترنت حيث يمكن تحديثها يدوياً أو أوتوماتيكيا. قم بالتسجيل عبر Trakt.tv ، ثم شاهد الحلقات الحديثة و قم بوضع علامة على الحلقات التى شاهدتها كل على حدى ثم ضع تنبيه على تقويمك حتى يتم إبلاغك بموعد الحلقات القادمة.

Sling Television (لكلا من نظامى للاندرويد والأيفون) (يتطلب الإشتراك)

قم ببث قناتك التليفزيونية المفضلة مباشرة إلى جهازك أو من خلال تطبيق Sling Television لكلا من نظامى (AndroidiOS) .

إنها خدمة بث بإشتراك تتخطى الكابل والتليفزيون لتجلب أحدث الحلقات التليفزيونية إلى شاشة جهازك المحمول .

 Sling TV تبدأ ب 20 دولار فى الشهر مع حزمة  “Best of Live TV” والتى تجمع معاً قنوات مثل  ESPN, CNN و HGTV ، مع وجود باقات وحزم أخرى متاحة كإضافات .

يوفر لك التطبيق لمحة سريعة عن كل ما هو حديث.

يمكنك تشغيل القنوات الآن أو التسريع للأمام أو الترجيع للخلف أو الايقاف المؤت للتشغبل وما يصل إلى 3 أيام من الإعادة .

HBO Go & HBO Now (لكلا من نظامى للاندرويد والأيفون) (يتطلب الإشتراك)

يسمح HBO Go للمستخدمين ببث محتوى HBO المفضل لديهم مباشرة إلى أجهزتهم ال Android  أو الiOS .
إستمتع بأحدث وأفضل الأفلام وكذلك الوصول إلى برامج HBO الأصلية مثل  Westworld و Game of Thrones وBoardwalk Empire وكذلك العديد من الخصائص والإضافات. يستطيع المستخدمون أن يقوموا بإنشاء وتخصيص قائمة مشاهدة للأفلام والمسلسلات لمتابعة ما يفضلونه ، ويستطيعون مشاهدتها على أجهزتهم المحمولة او اللابتوب أو على التلفاز بإستخدام AirPlay. هناك باقة جديدة HBO Now لكلا من نظامى (أندرويد و iOS) والتى لا تتطلب إشتراك الكابل بدلا من ذلك فهى إشتراك مباشر  فى خدمة  HBO للبث.

Amazon Prime Video (لكلا من للاندرويد والأيفون)

 ل
 لقد توسعت Amazon فى مجال بث الفيديو مع خدمتها  Amazon Prime للفيديو لنظامى  (Android و iOS).
و يسمح للمستخدمين إستئجار أو شراء مجموعة كبيرة من الفيديوهات فضلاً عن بث مجموعة متنوعة من المسلسلات .
كل ذلك متاح لمُشتركى Prime وكذلك هناك إشتراك فيديو فقط شهري .
تسمح لك الخدمة ببث الآلاف من الفيديوهات حسب الطلب، ويتضمن ذلك إنتاجات أمازون الحصرية مثل The Man in the High Castle  و The Grand Tour. مُستخدمى iOS يستطيعون بث فيديوهاتهم ل Apple TV with AirPlay و Whispersync يسمح لك بإستئناف المشاهدة أينما توقفت على مجموعة متنوعة من المنصات.

Netflix (لكلا من نظامى للاندرويد والأيفون) (يتطلب الإشتراك)

إنه معقل لبث محتوى الفيديو اللانهائى ، Netflix لكلا من نظامى (Android  و iOS).

حيث يوفر للمشتركين مكتبة غنية بشكل لا يُصدق من محتوى الفيديو من السلسلات لتلفزيونية الكلاسيكية إلى أحدث الافلام.

ويعرض برامج نيتفليكس الأصلية مثل Stranger Things ومسلسلات التلفزيون مثلDaredevil و Jessica Jones.

بدلاً من أن تكون عالق مع تحكم جداول الشبكة والكابل بك ، يمكن لمستخدمي Netflix بث أي من البرامج أو الأفلام في مكتبة Netflix عند الطلب. يمكن للمستخدمين البحث عن البرامج والأفلام المحددة وتقييمها، ويستخدم Netflix تقييماتك لتوصية مقاطع فيديو أخرى قد تجدها مثيرة للاهتمام.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

2 Comments

Leave a Comment