الهواتف الذكية تكنولوجيا

أفضل أنواع الهواتف الصغيرة التى يمكنك إستخدامها بيد واحدة

كتب بواسطة إنجى

الأكبر ليس دائماً الأفضل .

تستمر الهواتف الذكية في الزيادة بالحجم مما يجعل من الصعب إستخدامها بيد واحدة .

لقد وجدنا لك أفضل الأجهزة ولكن بحجم أصغر بحيث يمكنك الحفاظ علي شاشتك سليمة.

إذا كنت تواجه صعوبة في التقاط صورة أو كتابة رسالة ، أو حتي إلغاء قفل هاتفك بأمان فإن هذه الهواتف الذكية صغيرة الحجم ولكنها قوية للغاية حيث أنها الأكثر راحة وقوة وسهولة في حملها.

iPhone SE Phone

الأفضل عموماً

من 349 دولار أمريكي

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي صغير ، فهذا هو ما يناسبك .

إن iPhone SE ذو الأربع بوصات هو أساساً iPhone 6S في جسم  iPhone 5S .

بالمقارنة مع أجهزة iPhone الأحدث لا يحتوي هذا الجهاز علي لمس ثلاثي الأبعاد أو كاميرا مزدوجة أو جسم مقاوم للماء.

ما يقدمه هو عمر بطارية مدهش يستمر لمدة يومين وتصميم صغير الحجم طويل متين مع ظهر من الالومينيوم لا يمكن تحطيمه مثل iPhone 8 وأحدث منصة لأجهزة iOS 11 ، افضل ما في الأمر أنه أرخص iPhone يمكنك الحصول عليه بأقل من 400 دولار أمريكي بذاكرة تخزين 32 جيجابايت.

Moto X (4th Generation) Phone

279.99 دولار أمريكي

الأفضل للميزانية

إذا كنت تبحث عن هاتف رخيص الثمن لتأخذه معك في الأجازة ، فإن  Moto X4 هو خيار رائع.

إنه ليس قوي أو مملوء بالمميزات كأجهزة رائدة ، ولكنه يتميز بتصميم رائع ، و تركيب رفيع المستوي ، جسم نحيف للغاية وجودة بناء ممتازة. والأفضل من ذلك أن تكلفته أقل من 300 دولار.

يعمل الهاتف الذكي بنظام التشغيل الجديد اوريو من جوجل ويتضمن كاميرا أمامية 16 ميجا بكسل وكاميرات خلفية مزدوجة، كما أنه يدعم مساعد أليكسا .

وهو مزود بذاكرة وصول عشوائي (Ram) بسعة 3 جيجا بايت و ذاكرة تخزين 32 جيجا بايت قابلة للزيادة .

إنه واحد من أكثر الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة والتي يمكنك شراؤها.

iPhone X Phone

الأفضل للرفاهية

من 999 دولار أمريكي

مع  iPhone X يمكنك سوف تحصل علي نفس مقاس شاشة iPhone 8 Plus ولكن في حجم أصغر كثيراً .

نحن نعتقد أنه يتميز بتصميم متميز ويقدم تجربة إستخدام رائعة.

بالمقارنة مع أجهزة الآيفون التي سبقته فإن هذا الجهاز يحتوي علي شاشة OLED Retina بدون إطار ، و قد تخلي عن مُستشعر بصمة الإصبع في مقابل خاصية التعرف علي الوجه. تم إستبدال زر الصفحة الرئيسية بالتمرير السريع لذلك بدلاً من الضغط علي زر للإنتقال إلي الشاشة الرئيسية فما عليك إلا التمرير سريعاً لأعلي. هذا الجهاز مزود بكاميرتين الخلفية بمستشعر 12 ميجابكسل والأمامية 7 ميجابكسل للصور السيلفي ويحتوي علي بطارية كبيرة 2716 مللي أمبير ، كل ذلك يأتي في جسم مضاد للماء.

إلي أن يتحقق حلمنا في الحصول علي  iPhone SE بدون إطار نهائيا ، فإن هذا هو أفضل شيئ أمامنا.

Sony Xperia XZ2 Compact Phone

599.99 دولار أمريكي

إذا كنت تفضل اجهزة الأندرويد عن نظام iOS  وترغب في هاتف ذكي صغير ، فإننا نوصي بإستخدام Xperia XZ2 Compact من سوني. حيث يأتي بشاشة 5 بوصة تعمل بتقنية HD+ HDR و مُعالج Snapdragon 845 و ذاكرة عشوائية (رامات) 4 جيجابايت (وهذا اكثر من جهاز iPhone 8) .

 مقاوم للماء ومجهز بكاميرا 19 ميجابكسل وهو ذو بطارية كبيرة بسعة 2870 مللي أمبير.

إنه أحد هواتف سوني الذكية القليلة المزودة بمستشعر بصمة الإصبع كما أنه مزود بفتحة لبطاقة الذاكرة وذلك لمزيد من التخزين .

لكنه للأسف يفتقر إلي الشحن اللاسلكي ووجود فتحة لسماعة الرأس .

يأتي هذا الهاتف باللون الأسود والفضي والوردي وألوان الباستيل الخضراء. يأتي بنظام تشغيل أندرويد نسخة”Oreo” .

Samsung Galaxy S9 Phone

719.99 دولار أمريكي

هاتف سامسونج Galaxy S9 الذكي يجمع بين الكثير من تقنيات الهواتف الذكية المتطورة يأتي في حجم صغير بشكل رائع .

إن شاشته Super AMOLED المنحنية ذات ال 5.8 بوصة خالية عمليًا من أي حواف ، مما يجعل هذا الاختيار مريحًا للحمل والتعامل مع بيد واحدة.

يتميز هاتف S9 بتصميم مقاوم للماء وبطارية رائعة تدوم طوال اليوم ، كما أنه مزود بكاميرا عالية الجودة.

على عكس أي من منافسي هذا الجهاز، تتمتع كاميرا S9 التي تبلغ دقتها 12 ميجابكسل بالقدرة على تغيير الفتحة اعتمادًا على حالة الإضاءة. هناك نوعان من الإعدادات المتاحة – f / 1.5 و f / 2.4. لقد قام الهاتف الذكي بتحديث تركيبه الداخلي عن أسلافه ، حيث يتصدر تلك المكونات مُعالج Qualcomm Snapdragon 845 ، ويأتي بزيادة في ذاكرة الوصول العشوائي (الرامات) ، ومكبرات صوت استريو.

كما يتميز Galaxy S9 بشحن لاسلكي ،ذاكرة تخزين قابلة للتوسيع ، فتحة لسماعة الرأس. حتى أن سامسونج قامت بإقران زوج لطيف من سماعات الأذن السلكية من AKG معه.

Google Pixel 2 Phone

من 649 دولار أمريكي

حيث أنه يأتي بشاشة ذات 5 بوصات ، فلا يمثل Google Pixel 2 أصغر هاتف ذكي ، ولكنه ما زال مريحًا أثناء اثناء وضعه بقبضتك وسهل في الحمل بفضل جسمه المعدني الأنيق. يتميز جهاز Pixel 2 بتصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار ، ويأتي مجموعة بشريحة مُعالج Qualcomm Snapdragon 835 قوية ، وشاشة OLED حادة ، ومكبرات صوت استريو ، وأفضل الكاميرات في المجال. وهو مجهز أيضاً بـ مساعد Google ، والذي يمكنه الإجابة عن الأسئلة والرد على الأوامر الصوتية. يمكنك تنشيط الميزة عن طريق الضغط على الإطار المعدني للهاتف. يقدم Google Pixel 2 تجربة مستخدم Android الأكثر تقدمًا ، نظرًا لأن Google تضع أولوية لتحديثات البرامج على هواتفها ال Android عن الهواتف الاخري. نعتقد أن هاتف Pixel 2 هو أفضل هاتف يعمل بنظام Android.

Samsung Galaxy A3 Phone

249.99 دولار أمريكي

خيار آخر مناسب للميزانية يستحق النظر فيه ، Galaxy A3 هو واحد من عدد قليل من الهواتف الذكية التي لديها شاشة أقل من 5 بوصات. بالمقارنة مع معظم الهواتف الذكية الأخرى ذات الميزانية المنخفضة ، يتميز هذا الجهاز أن هيكله الخارجي من الزجاج والمعدن ، في حين يتم تصنيع الهواتف الأخرى ذات نفس النطاق السعري من البلاستيك. هذه الميزة الممتازة هي محل تقدير ، وعلى الرغم من أننا شعرنا بخيبة أمل لرؤية أنه لا يأتي إلا مع سعة تخزين تبلغ   16جيجابايت ، إلا أنه من دواعي سرورنا معرفة أن لديه فتحة بطاقة ذاكرة وأنه مقاوم للماء تمامًا. كما أن لديها منفذ USB-C – وهو أمر نادر بالنسبة للهواتف ذات الميزانية المنخفضة ، والتي تميل إلى استخدام شحن Micro-USB القديم.

iPhone 8 Phone

من 699 دولار أمريكي

يتميز هاتف ايفون 8 الجديد المقاوم للماء بتصميم كامل من الزجاج ، جرافيك ومُعالج أفضل من طرازات العام الماضي ، وكاميرتين فائقتين مع أداء رائع للإضاءة المنخفضة. كما أنه أول هاتف يدعم الشحن اللاسلكي وخاصية الواقع المعزز. يأتي  بشاشة 4.7 بوصة ، ولكنها ليست مريحة وسهلة الحمل مثل iPhone SE ذو ال 4 بوصات ، ولكن من اسهل في حمله عن iPhone 8 Plus الأكبر.

Sony Xperia X Compact Phone

من 389.99 دولار أمريكي

هاتف Sony Xperia X Compact هو هاتف صغير بحجم 4.6 بوصة مزود بكاميرا ممتازة بدقة 23 ميجابيكسل وبطارية قوية تعمل طوال اليوم. يأتي بتصميم بلاستيكي لا يشعرك بأنه مميز مثل الهواتف الذكية الأخرى المصنوعة من الزجاج والألمنيوم. علي الرغم من ذلك ،فإنه من الممتع للغاية أن تستخدمه بيد واحدة ، وستتمكن أصابعك بالتأكيد من الوصول إلى جميع زوايا الشاشة. لا تحتوي شاشة IPC LCD الخاصة به إلا على دقة تبلغ 720 بكسل ، وهي ضعيفة بالمقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى ، ولكنها لا تزال تبدو حادة ولها زوايا مشاهدة ممتازة. الشكوي الكبري لدينا هو هذا الجهاز غير مقاوم للماء ويغيب فيه مُستشعر بصمات الأصابع.

Essential Phone

499.99 دولار أمريكي

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي صغير الحجم بشاشة 5.7 بوصة رائعة ومريحة ، ففكر في Essential Phone .

إنه مصنوع من السيراميك والتيتانيوم ، لذلك يبدو أكثر فخامة من معظم الهواتف الذكية الأخرى.

يعمل الجهاز على تخزين سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت وشريحة مُعالج Snapdragon 835 من Qualcomm ، لذا فهو قوية مثل أي هواتف أخرى عالية الجودة.

نحن نتمنى فقط أن تلتقط الكاميرا المزدوجة صورًا أفضل.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment