تطبيقات تكنولوجيا

أفضل برامج تحويل الفيديو المجانية

قم بحفظ ملفات الفيديو بتنسيق مختلف بأفضل برامج تحويل الفيديو المجانية

هناك العديد من صيغ الفيديو المختلفة، وتعد برامج تحويل الفيديو شيئاً أساسيًا لأي جهاز كمبيوتر. إن أفضل محولات الفيديو هي التي تكون سهلة الاستخدام، ويمكنها التعامل مع مجموعة كبيرة من أنواع الملفات المختلفة. قد ترغب في تحويل ملف فيديو إلى تنسيق مختلف للعديد من الأسباب. على سبيل المثال قد ترغب في تشغيل مقطع فيديو معين على جهاز ذي سعة تخزين محدودة وتحتاج إلى تقليل حجم الملف. أو قد ترغب في الاحتفاظ بمجموعة الفيديو الخاصة بك بأكملها بنفس الصيغة ، ولكن لديك بعض الملفات المختلفة تفسد نظامك. أو قد ترغب في تغيير مقطع فيديو مسجل بتنسيق غريب على هاتفك إلى شيء يمكن مشاركته بسهولة أكبر مع الآخرين.

إذا كنت تقوم بتحويل مقاطع الفيديو من YouTube ، ضع في اعتبارك أن تنزيل مقاطع الفيديو يخالف شروط الخدمة. يُعد هذا أيضًا انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر ما لم يكن لديك إذن من مالك حقوق الطبع والنشر، أو كان الفيديو في النطاق العام.

مع وضع ذلك في الاعتبار، إليك مجموعة من أفضل محولات الفيديو المجانية.

1 – Any Video Converter Free

https://any-video-converter.en.uptodown.com

تحويل مجاني وسريع لمقاطع الفيديو من جهاز الكمبيوتر أو الإنترنت

الايجابيات:

  • يحول مقاطع الفيديو الموجودة على الإنترنت
  • الفلاتر والتأثيرات تعتبر بمثابة مكافأة
  • دعم العديد من تنسيقات الفيديو

عندما يتعلق الأمر بعدد تنسيقات الملفات المدعومة، فإن Any Video Converter Free بالتأكيد لن يخيب أملك.

إن هذا المحول من برامج تحويل الفيديو التي تتتعامل مع مقاطع الفيديو الموجودة على الإنترنت بالإضافة إلى الملفات المخزنة على جهازك، هذا يعني أنه إذا كنت تحب بعض مقاطع الفيديو على YouTube، فيمكنك تحويلها بسرعة وسهولة إلى تنسيق مناسب للعرض دون الحاجة إلى اتصال هاتفك المحمول بالإنترنت والقلق بشأن بياناتك.بالإضافة إلى مقاطع YouTube، يمكنك أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو وتحويلها من Facebook و Vimeo و Metacafe والمزيد، كما يتميز Any Video Converter Free أيضًا بخيار نسخ الصوت من أقراص CD و DVD.

سوف تجد أن هذا البرنامج يدعم جميع تنسيقات الفيديو التي تريد تحويلها، بما في ذلك تنسيقات جاهزة تناسب الأجهزة المختلفة، وخيارات التحرير مثل التقطيع والتدوير تسمح بمهام المعالجة الأساسية. إذا كنت تريد أن تصبح مبدعًا، يمكنك تجربة تأثيرات الفيديو لتحقيق مظهر فريد أيضًا. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الخيارات، فإن شركة Developer Anvsoft تقدم أيضًا محول فيديو ممتاز ، Any Video Converter Ultimate ، والذي يمكنه إزالة حماية DRM، وتحويل مجموعات من مقاطع الفيديو ونسخ ملفات الفيديو على اسطوانات.

2 – Freemake Video Converter

https://freemake-video-converter.en.softonic.com

سريع ومرن وسهل الاستخدام – أفضل محول فيديو مجاني

الايجابيات:

  • دعم العديد من تنسيقات الفيديو
  • أدوات التحرير المضمنة
  • يحول مقاطع الفيديو الموجودة على الإنترنت

لقد قامت شركة Freemake ببناء اسماً لنفسها لإنتاج برامج قوية وسهلة الاستخدام، وجعلها متاحة مجانًا.وهذا البرنامج Freemake Video Converter ليس استثناءً، بل يعد إضافة إلى سجل الشركة الذي تحسد عليه.محول الفيديو المجاني هذا لا يمكنه فقط تحويل الملفات من القرص الصلب إلى أي تنسيق تقريبًا، بل يمكن استخدامه أيضًا لتنزيل وتحويل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت مثل YouTube.

يحتوي هذا البرنامج على أدوات التحرير البسيطة التي تمكنك من حذف اللقطات غير المرغوب فيها، والقدرة على إضافة ترجمات، والتحويل من وإلى قرص الفيديو الرقمي، يحتوي Freemake Video Converter على جميع احتياجات التحويل اليومية وأكثر من ذلك. عندما تقوم بتثبيت Freemake Video Converter لأول مرة، سيتم قفل بعض الميزات (بما في ذلك تحويل مقاطع فيديو YouTube). بعد ثلاثة أيام ستتلقى حزمة ويب مجانية كهدية، والتي سوف ترفع هذا القيد. ابحث عن إشعار في شريط المهام يخبرك عند توفر حزمة الويب.

3 – Free HD Video Converter Factory

https://www.videoconverterfactory.com

تحويل الفيديو والتحرير في حزمة مجانية واحدة مريحة

الايجابيات:

  • يمكنك إتقانه في ثوان
  • أدوات التحرير المضمنة
  • وجود تنسيقات جاهزه تناسب الأجهزة المختلفة

يتميز Free HD Video Converter Factory بأنه احد برامج تحويل الفيديو سهلة الاستخدام حيث أنك لن تحتاج أكثر من دليل مدته 10 ثوان للبدء موجود على موقع الويب الخاص به. قد يبدو هذا بمثابة مبالغة، لكنه حقيقي بالفعل. يمكنك سحب مقطع فيديو على واجهة البرنامج، أو استخدام قائمة التحديد، حدد التنسيق أو الجهاز  واضغط على الزر “تشغيل”. هذا هو حقا كل ما هو عليه. من الجيد أن تعرف أن راحة البرنامج لا تأتي على حساب الميزات. على الرغم من أنه يمكنك بدء عملية التحويل في غضون ثوانٍ، فقد ترغب في قضاء مزيد من الوقت في تخصيص الإخراج المناسب. تتوفر عمليات القطع والحذف والمؤثرات الخاصة المذهلة لإعطاء مقاطع الفيديو الخاصة بك الشكل الذي تريده، والطريقة التي يتم بها عرض تنسيقات الوجهة بديهية للغاية.

يمكن للمبتدئين تحديد ملف تعريف مخصص لجهاز تشغيل معين، بينما يمكن للمستخدمين الأكثر تقدماً تحديد يدوي وتخصيص الأشياء بشكل أكبر.

4 – HandBrake

https://handbrake.fr

محول وسائط قوي لأنظمة التشغيل Windows و Linux و macOS

الايجابيات:

  • خيارات التحكم المتقدمة
  • إعدادات مسبقة سريعة
  • دعم العديد من التنسيقات

السلبيات:

  • تصميم عملي و ليس جذاب

أن HandBrake هو آحد برامج تحويل الفيديو  المجانية معروف لدى مستخدمي Mac، ولكنه أقل شهرة في عالم Windows. يجب أن نشير هنا إلى أن هذا البرنامج لا يزال في المرحلة التجريبية وأنه لم يصل إلى الإصدار 1.0 في نسخته لنظام Windows، لكن هذا لا يعني أنه ينبغي التغاضي عنه. إن Handbrake متاحًا لأنظمة تشغيل Mac و Windows و Linux، وهو خيار رائع لأي شخص يعمل على منصات متعددة، ولكنه يعد مفيدًا أيضًا لأي شخص مخصص لنظام Windows.

تحذير بسيط: تحتوي البرامج الأخرى الواردة في هذه المقالة على واجهات محببة للغاية، ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه عن HandBrake. البرنامج قوي، لكنه نفعي. يوجد الكثير من الميزات التي تتيح التحكم الدقيق في تحويل الفيديو، بما في ذلك الحذف والتصفية المتقدمة وضبط معدل الإطارات، بالإضافة إلى الإعدادات المسبقة لأولئك الذين يريدون نتائج سريعة فقط. قد يستغرق هذا البرنامج  بعض الوقت لتعتاد عليه، ولكن النتيجة تستحق كل هذا العناء.

في وقت سابق من هذا العام، تم اختراق إصدار Mac من HandBrake بواسطة البرامج الضارة، لكن البرنامج آمن للتنزيل الآن.

5 – Free Video Converter

https://www.dvdvideosoft.com/free-video-converter.htm

احد برامج تحويل الفيديو سهلة الإستخدام والفهم على المستخدمين الجدد مع إمكانية تحويل مجموعات من مقاطع الفيديو

الايجابيات:

  • إمكانية تحويل مجموعات من مقاطع الفيديو
  • واجهة واضحة

السلبيات:

  • مقاطع الفيديو المحولة عليها علامة مائية

تشتهر شركة DVDVideoSoft ببرامج الوسائط المجانية الرائعة الخاصة بها والتي تعمل تمامًا كما هو معلن، ولا يعد Free Video Converter استثناءً لذلك. الواجهة نظيفة ومرتبة، ويمكنها تحويل مجموعات الفيديو بسهولة. يحتوي Free Video Converter على مجموعة صغيرة من خيارات الإخراج (تتوفر MP4 و AVI و MPEG و MP3 ، بالإضافة إلى خيار مُخصص لأجهزة iOS) ، لكن قد يكون ذلك كثيرًا إذا لم تكن معتادًا على العمل مع برامج تحويل ملفات الفيديو مثل  HandBrake ، أو MediaCoder.

هناك خيار لإعدادات الجودة، ويمكنك دمج عدة مقاطع في ملف واحد أثناء تحويلها.

من العيوب أن تكون مقاطع الفيديو التي تم تحويلها باستخدام Free Video Converter بها علامة مائية. العلامة المائية ليست متداخلة بشكل رهيب، ولكنها تمنع هذا البرنامج من وجوده في ترتيب أعلى في هذه القائمة.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment