تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات التحكُم عن بُعد لأجهزة الأندرويد

قُم بالسيطرة عن طريق جهازك الأندرويد

يبدو أن العالم قد إقترب من النقطة التى سيمُكن فيها التحكُم فى كل الأجهزة المنزلية من جهاز واحد .

لم نصل إلى هذا الحد بعد ولكن هُناك العديد من التطبيقات التى يُمكن أن تساعدك عل تحويل هاتفك الأندرويد الذكى إلى جهاز تحكُم عن بُعد.

فنجد الهاتف يتحكم بجهاز التليفزيون وأجهزة الكمبيوتر ومجموعة متنوعة من الأجهزة الذكية .

تحقق من هذه المجموعة من تطبيقات التحكُم عن بُعد حتى تسترخى على الأريكة وتقوم بالتحكم فى أجهزتك.

Android TV Remote (مجانى)

يعمل Android TV للتحكُم عن بُعد كجهاز تحكم عن بُعد عام لأجهزة تليفزيون الأندرويد .

حيث يوفر عناصر التحكم الرئيسية D-Pad وtouchpad و gamepad  للتنقل فى واجهة تليفزيون الأندرويد .

يشتمل التطبيق أيضاً على دعم لضوابط التحكُم الصوتية ، فضلاً عن إستخدام لوحة مفاتيح هاتفك لإدخال النص .

يقوم التطبيق بربط تليفزيونك الأندرويد من خلال الشبكة المحلية أو من خلال البلوتوث.

Amazon Fire TV Remote (مجانى)

صندوق التليفزيون Amazon Fire TV هو جهازأنيق للغاية  لبث الفيديو وخاصة إذا كنت تستخدم حساب Prime .

بينما يأتى Fire TV box بالفعل مع جهاز تحكُم WiFi ذو قدرة عالية .

يُمكنك أن تأخذ الأمور إلى المُستوى التالى مع تطبيق Amazon Fire TV Remote app للتحكُم عن بُعد ، الذى ينسخ وظائف جهاز التحكم عن بعد الحقيقى ، ويحول شاشتك التى تعمل باللمس إلى جزء خاص بالتوجيه ز

يكتمل التطبيق مع ضوابط تحكُم التشغيل و لوحة مفاتيح إفتراضية ودعم الأوامر الصوتية.

Peel Smart Remote (مجانى)

تطبيق Peel Smart للتحكُم عن بُعد يحاول أن يقوم بما هو أفضل من غيره من التطبيقات .

أنه يتحكم التليفزيون عن طريق كونه  بديل لجهاز التحكم عن بعد للتليفزيون و تطبيق لدليل التليفزيون الشخصى .

قُم بإدخال مزود الكابل الخاص بك أو الرمز البريدى للحصول على قائمة لمواعيد البث القادمة.

أو إستخدمه لوضع علامة على البرامج المفضلة لديك.

لسوء الحظ فإن ميزات التحكُم عن بُعد تتطلب مكبر الأشعة تحت الحمراء مثل الموجود فى أجهزة تابلت جالكسى .

مما يجعل هذا التطبيق يتعارض مع العديد من أجهزة الأندرويد.

يتعلم التطبيق من إختياراتك ويقوم بإنشاء إقتراحات شخصية فضلاً عن تذكيرك بأوقات الشاشة القادمة.

Anymote Universal Remote (ب 4.99 دولار أمريكى)

إذا كُنت قد حصلت على مُكبر الأشعة فوق الحمراء داخل هاتفك الذكى (HTC One, Samsung Galaxy S6, LG G3)، فقُم بتجربة Anymote. هذا التطبيق الصغير يحول هاتفك المحمول إلى جهاز تحكُم عن بُعد عام لمجموعة واسعة من الأجهزة من أجهزة التليفزيون وأجهزة الإستقبال ومُشغلات ال DVD أو مجرد أى جهاز يقبل أوامر الأشعة تحت الحمراء ، يحتوى التطبيق على الكثير من المُميزات الرائعة مثل القدرة على عمل أجهزة التحكُم عن بُعد المُخصصة التى تجمع بين الأوامر من أجهزة مختلفة إلى شاشة واحدة (على سبيل المثال تشغبل التليفزيون ومُشغل الDVD و نظام الصوت بنقرة واحدة) . ويستطيع التطبيق أن يعمل كجهاز تحكُم عن بُعد  WiFi لمجموعة متنوعة من الأجهزة والتطبيقات ، مثل مكبرات الصوت Sonos ومراكزالوسائط مثل  Kodi و VLC.

Universal TV Remote (مجانى)

Universal TV Remote من Twinone هو تطبيق آخر عام للتحكُم عن بُعد حاصل على مكبر الأشعة تحت الحمراء ، يسمح لك بالسيطرة على كُل شيئ من أجهزة التليفزيون إلى أجهزة الإستقبال مع العديد من العلامات التجارية الشهيرة للتليفزيونات ذات الشعبية الواسعة وأجهزة الإستقبال المدفوعة . يُمكن للمستخدمين ضبط كُل الخلفيات و الوان الأزرار ، وتطبيق التحكُم عن بُعد هذا مجانى و مدعوم بالإعلانات مع شريط صغير من اللافتات الإعلانية.

IR Universal Remote (مجانى)

يقوم IR Universal Remote بتحويل مكبر الأشعة تحت الحمراء الموجود بهاتفك الذكى إلى جهاز عام للتحكُم عن بُعد لمجموعة متنوعة من الأجهزة ، مثل أجهزة التلفاز ، وأجهزة الإستقبال و مُشغل ال DVD ومكيفات الهواء. تأتى النسخة المجانية من التطبيق مع مجموعة متنوعة من قوالب التحكم عن بُعد . فتح النُسخة الكاملة من التطبيق يزيل الإعلانات ، ويفتح القدرة على إنشاء أجهزة تحكُم عن بُعد مُتعددة والتى يمكنك مشاركتها من مُستخدمين آخرين ( أو تحميل غير ذلك من الأجهزة المخصصة عن بُعد)

ASmart Remote IR (مجانى)

إنه تطبيق آخر يعمل كجهاز تحكُم عن بُعد عام إذا كان هاتفك الأندرويد يتمتع بوجود مُكبر للأشعة تحت الحمراء ASmart Remote IR ، وهو يبرز أيضأً لكونه مجانى . مُصمم للعمل مع هواتف HTC و Samsung والتى تتميز بإمتلاكها مكبر للأشعة تحت الحمراء و يعمل التطبيق كجهاز تحكُم عن بُعد لأجهزة التلفاز ، وأجهزة الإستقبال وأجهزة العرض السينيمائى والكاميرات والأجهزة الأخرى التى تقبل أوامر الأشعة تحت الحمراء.

SURE Universal Remote (مجانى/ 4.99 دولار أمريكى)

Sure Universal Remot من شركة Tekoia Ltd يجمع ما بين الأفضل فى  أجهزة التحكم عن بعد والتى العمل بالأشعة تحت الحمراء و التى تعمل بال Wi-Fi لإنشاء جهاز تحكُم عن بُعد شامل والذى يمكنه العمل مع الأجهزة القديمة التى تعمل بالأشعة تحت الحمراء مثل اجهزة التليفزيون وأجهزة الإستقبال و كذلك يمكنه التحكم فى التطبيقات الذكية و أنظمة التحكم التلقائى فى المنازل عبر ال Wi-Fi. ويتباهى مطورون هذا التطبيق يدعم ما يقرب من 1 مليون  جهاز، والتطبيق يسمح أيضا للمستخدمين بإنشاء “أنظمة” من أجهزة متعددة والتي يمكن السيطرة عليها بنقرة واحدة لسهولة التحكم من خلال زر واحد، على سبيل المثال،فعلى سبيل المثال قُم بتشغيل وإغلاق جميع أجهزة تشغيل وسائل الإعلام.

Google Home (مجانى)

مع إطلاق Google لأعداد متزايدة من الأجهزة المنزلية الذكية مثل Google Home  و Chromecast ، فإن تطبيق جوجل القديم للبث تمت إعادة تسميته ك Google Home. بينما تم تغيير الإسم و المظهر و لكن لا يزال Google Home يفعل نفس العمل كمركز أوامر الكل فى واحد لجهاز Chrom ecast  و أجهزة جوجل الأخرى . إنه يعرض مجموعة كبيرة من التطبيقات التى تدعم البث ، ويتميز بوجود محتوى من هذه التطبيقات ويسمح لك بفعل أشياء مثل إستخدام التطبيق لفتح وبث حلقة جديدة من حلقات Netflix . وتسمح لك أزرار التحكُم بضبط سماعاتك وكذلك تشغيل او إيقاف الفيديوهات او الموسيقى التى يتم بثها على الأجهزة الفردية و ضبط صوت الجهاز.

Amazon Alexa (مجانى)

بكل تأكيد فإن Google لا تلعب بمفردها فى مجال الأجهزة المنزلية الذكية الأوتوماتيكية . فنجد أن Amazon’s Echo smart speaker هاتفك إلى دليل الإعداد وجهاز التحكم عن بعد لأجهزة اليكسا تمكين الخاص بك، وعرض الموسيقى اللعب والمعلومات بحثت عن، وغيرها من المعلومات. يمكن للمستخدمين السماح للتطبيق إدارة أجهزة الإنذار، والبحث، وتشغيل الموسيقى، وإعداد قوائم التسوق وأكثر من ذلك.

Smart Things Mobile (مجانى)

بكل تاكيد فإن التليفزيونات ليست الشيئ الوحيد التى يمكنك التحكُم فيها عن بُعد من هاتف الأندرويد.

 Samsung’s Smart Things Mobile app يعمل بمثابة تطبيق للسيطرة المركزية على الأجهزة الذكية مثل المنافذ الذكية وأجهزة إستشعار الحركة وأكثر من ذلك . يُمكن للمستخدمين ضبط سلوك كل جهاز، ومراقبة حالة الأشياء مثل ما إذا كان يتم تشغيل المنفذ الذكي أو إيقاف تشغيله أو ما إذا كان الباب مغلق أو مفتوح. يمكن للمستخدمين جدولة اوقات العمل والضبط ، ويمكن للتطبيق أيضا الاتصال مع مكبرات صوت الذكية Amazon’s Echo وتوفيرمع التحكم الصوتي للأجهزة المتصلة به.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment