تطبيقات تكنولوجيا

أفضل تطبيقات تتبع النوم علي الإطلاق

بعد ما يقرب من 60 ساعة من البحث – بما في ذلك إجراء مقابلات مع سبعة باحثين في مجال علاج اضطرابات  النوم – و تمضية شهر فى استعمال واختبار تطبيقات تتبع النوم ، قمنا باقتراح عدة تطبيقات الكترونية لك يمكن تشغيلها عبر الهاتف لمنحك تقرير وافى عن كفاءة نومك وراحة جسمك.

أفضل تطبيق من تطبيقات تتبع النوم
SleepScore

https://www.sleepscore.com/

كان التطبيق الأكثر سهولة وراحة الذي قمنا باختباره ، وهو التطبيق الوحيد الذي قدم توصيات مفصلة لتحسين النوم.

نعتقد أن تطبيق SleepScore سيقوم بأفضل عمل ل تطبيقات تتبع النوم لمساعدتك في تحسين نومك، في مجموعتنا التجريبية هو التطبيق الوحيد الذي يسمح لك بتحديد أهداف النوم وتقديم نصائح عملية للوصول إليها، كما أنه يوفر بيانات مرحلة النوم أكثر تفصيلاً من معظم التطبيقات الأخرى ، وقد قام جهاز الإنذار الذكي الخاص به بعمل جيد جدًا لمساعدتنا على الشعور بأننا أقل تشتتاً،  توفر النسخة المجانية نصيحة عامة للنوم وسجل للنوم لمدة سبعة أيام في كل مرة،و مقابل اشتراك 50 دولارًا سنويًا (أو 6 دولارات شهريًا) سيقوم بتتبع نومك وتسجيله بدقة معقولة على المدى الطويل ويساعدك على تطوير طريقة للتحسين، اعتبارًا من أكتوبر 2018 كان تطبيق SleepScore يعمل فقط على أجهزة iPhone أحدث وبعض هواتف Samsung Galaxy لكن الشركة تخطط للتوسع إلى هواتف Android الأخرى، إذا كان SleepScore لا يعمل على هاتفك  فإننا نوصي باستخدام Sleep Cycle أو Sleep as Android بدلاً من ذلك.

لا يجب أن يقوم تطبيق تتبع النوم فقط بمراقبة النوم ، بل يجب أن يساعدك في تحسينه ، و SleepScore يقوم بذلك بشكل أفضل من التطبيقات الآخري الذين اختبرناهم، كان من الأسهل إعداده وقدم تحليلًا أوضح لاتجاهات النوم ، وكان التطبيق الوحيد الذي جربناه والذي قدم نصائح عملية للوصول إلى أهداف محددة للنوم،و وجدنا أنه أكثر دقة من التطبيقات الأخرى ، والأكثر شفافية حول البحث.

كان الإعداد فعال وسهل الاستخدام، قادنا التطبيق خلال العملية بطريقة لم نشعر فيها بالحاجة إلى مشاهدتها أو في الليالي اللاحقة مشاهدة مقطع فيديو تعليميًا ، وكان من الواضح أين يمكن الضغط لضبط المنبه ، وفي هذه المرحلة ظهرت بعض الأسئلة حول الانشطة اليومية (تناول الكافيين؟ التمرين؟) تلقائيًا، عند الرد  بدأ التطبيق تلقائيًا في التتبع.

كان تحليل SleepScore للنوم أسهل أيضًا في الفهم، عندما أيقظنا المنبه الذكي ، استقبلنا التطبيق ببهجة “صباح الخير !” على شاشته ، متبوعةً بشكل عام SleepScore ، بالإضافة إلى درجة لكلا من “عقل” و “جسم” ، من بين أشياء أخرى، وعندما بدأ عمل المنبه الذكي كان الصوت اللطيف مفيد بقدر التوقيت.

تنبهك الشاشة إلى النقر فوق “هالة” حول الرقم لمعرفة كيفية حساب الأرقام، لم يكن عليّنا أن نخمن ما تعنيه الدرجات أو أي من المصطلحات المستخدمة في التطبيق – على عكس Sleep Cycle و Sleep as Android – ولم يكن يجب علينا فك شفرة الرسم البياني أو (كما هو الحال مع Pillow) مع النسب المئوية، تم وضع كل شيء  عاديًا في النهار في قائمة أنيقة: مدة النوم ، وقت النوم ، النوم الخفيف ، النوم العميق ، نوم حركة العين السريعة ، ووقت الاستيقاظ ، مع التعبير عن الوحدات في ساعات ودقائق بسيطة،كما يخبرك التطبيق أيضًا كم مرة استيقظت أثناء الليل ومتى كنت تمر بكل مرحلة من مراحل النوم بالضبط، بالنسبة للأشخاص الذين يحبون البيانات  فإن SleepScore يقدم هذا وأكثر .

أيضًا هوالوحيد من تطبيقات تتبع النوم الذي اختبرناه والذي سمح لنا بتحديد هدف وتقديم المشورة حول كيفية تحقيق ذلك، لقد اخترنا “تحسين نومك” كهدف ، ولكن كان هناك ستة آخرين للاختيار من بينها ، بما في ذلك “النوم لفترة أطول”، “الاستيقاظ أقل” ، و “شحذ عقلي”. وهذا بدوره وضعنا على “تحسين” مسار نومك “و قادنا إلى قائمة استراتيجيات تحسين وجودة النوم : مثل تجنب الوجبات الثقيلة أو عالية الحموضة، لم يكن أي من النصائح الموجهة تتطلب تغيير جذرى بشكل خاص ، لكن كان من الجيد تلقى بعض التوجيهات.

يمنحك التطبيق عدة أسابيع لتعلم العادات الجيدة وكسر العادات القديمة،و يحاول التطبيق أن يبقيك متحمسًا من خلال تقديم المشورة ومنحك “نجوم نوم” (أي ما يعادل “ملصقات” افتراضية في لعبة فيديو تعليمية للطفل) عندما تصل إلى حدث بارز، مثل تلقى نجمة عند التمكن من تتبع سبعة أيام متتالية من النوم ، على سبيل المثال ، ولكن يمكنك أيضًا تلقى مكافأة على ثبات وقت النوم ومدة النوم، ومع ذلك يجب أن تكون لديك الدوافع للاستمرار والمثابرة بصورة شخصية.

لا توفر النسخة المجانية من SleepScore مشورة مخصصة أو سجلًا للاتجاهات الشخصية ، ولا تظهر لك سوى آخر سبعة أيام من النوم ، لذلك نعتقد أن الإصدار المتميز يستحق الاهتمام به.

واجهة تطبيق اسهل وبيانات أقل
Sleep Cycle

https://www.sleepcycle.com/

هو اختيار جيد للأشخاص الذين يرغبون ببساطة في رؤية أنماط النوم وكيفية ارتباطها بالنظام الغذائي والتمارين الرياضية، لكنه لا يقدم نصائح لتحسين النوم ويتتبع بيانات أقل.

الرسوم البيانية النظيفة لهذا التطبيق تجعل من السهل رؤية الاتجاهات العامة للنوم – والتي قد تكون كل ما تحتاجه لفهم أنماط نومك – وتحافظ على ملاحظاتك حول النظام الغذائي اليومي وممارسة الرياضة والطقس وأي شيء آخر قد يؤثر على النوم مباشرة على التطبيق SleepScore  وتسجيل الدخول إلى موقعه على الانترنت لرؤية تلك الملاحظات، نحن نحب أيضًا أن به أكثر من عشرة أصوات منبهات ذكية وأصوات النوم الهادئة للاختيار من بينها – لذا فإن الاستيقاظ والنوم في الفراش يشعران بالسعادة أكثر.

لا يقدم تطبيق Sleep Cycle أي نصيحة للنوم ، ولا يوجد تفسير للرسوم البيانية أو المصطلحات الموجودة على الهاتف، وعرض البيانات أقل من أي من التطبيقات الاخرى التي تم اختبارها ، على الأقل من حيث المراحل المحددة من نومك، لكن من السهل استخدام SleepScore ، وربما بسبب محدودية إخراج البيانات  من السهل جدًا فهم ما يجري في تقارير النوم الخاصة به.

ما يعجبنا حقًا في Sleep Cycle على الرغم من ذلك  هو كيفية عرض الارتباطات المرتبطة بنمط النوم على الشاشة مقارنةً بجميع التطبيقات الأخرى، ولا حاجة للذهاب للبحث عنها ما عليك سوى النقر على “اتجاهات” وفورا أي عوامل تكتبها في الليالي السابقة ، بالإضافة إلى أي بيانات Apple Health ، ترتبط تلقائيًا بنومك وتظهر بطريقة يمكن حتى لطلاب الصف الثالث اكتشافها.

يستخدم Sleep Cycle تقنية استشعار الصوت لتقييم نومك، مقارنةً بـ SleepScore بدا الأمر وكأنه يعتمد على عدد أقل من مرات الاستيقاظ اليومية المسجلة خلال إطار زمني مدته نصف ساعة ، على الرغم من أنه لا يبدو غير دقيق عندما يتعلق الأمر بتقييم النوم ككل، إذا شعرت بالضيق في الصباح لأنك لم تستطع النوم ، فإن Sleep Cycle  سيعكس ذلك بشكل عام في الرسم البياني والنتيجة – والتي ربما هي المعلومات الوحيدة التي تحتاجها فعلاً للتوصل لأنماط.

مثل SleepScore   يتوفر Sleep Cycle على كل من اجهزة iPhone و Android وكان جيدًا في الإيقاظ، وليس عليك وضعه على المرتبة ، نظرًا لأن Sleep Cycle لا يتطلب السونار  مثل SleepScore ، فقد يجذب أيضًا الأشخاص الذين لا يحبون فكرة نقل الموجات الصوتية من الهواتف الى اجسامهم ، على الرغم من عدم وجود دليل علمي على أن أي شخص يجب أن يقلق بشأن ذلك على أي حال.

يوفر خيار Sleep Cycle المجانى  أربع رنات إنذار رائعة (كل منها يبدو وكأنه موسيقى يوجا مريحة) وسيتبع نومك حتى الأبد (نظريًا)، لكنه لن يوفر إضافات  مثل 19 صوتًا إضافيًا منبهًا (بما في ذلك “Caribbean Cove” وهو صوت الطيور على الشاطئ) و 16 صوتًا لتغفو عليها (مثل “المطر على سطح السيارة” و “أمواج المحيط” و “الرياح المتوسطة”)، كما أنه لن يسمح لك بتسجيل حالتك المزاجية للاستيقاظ وتلك القدرة بالغة الأهمية على معرفة كيف ترتبط عادات نمط حياتك (وتعرف أيضًا باسم “ملاحظات النوم”) بنومك، ونحن نوصى بالاستثمار بمبلغ 30 دولارًا سنويًا كاشتراك فى الإصدار المتميز، لهذا التطبيق ولجميع التطبيقات الاخرى للحصول على أقصى فائدة من التطبيقات.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment