تطبيقات تكنولوجيا

أفضل خدمات الفاكس عبر الإنترنت علي الإطلاق

بناءا على البحث والمقارنة واختبار حوالي 10 من أفضل خدمات الفاكس عبر الإنترنت وُجد أن FaxZero، يعد أسهل وأسرع وسيلة لإرسال فاكس مجاني من جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي. تستغرق العملية تقريبا بضع ثوانٍ، ولا تحتاج إلى إعداد حساب أو توفير معلومات دفع. كما توجد أيضًا خيارات أخرى أكثر احترافية ومقابل دفع مع ميزات مثل أرقام مخصصة لاستلام رسائل الفاكس، والاتصال بمنصات حفظ مثل Google Drive.

أفضل خدمات الفاكس عبر الإنترنت

إرسال فاكسات مجانية وسهل الاستخدام
FaxZero

لإرسال مستند قصير خاص بمسألة شخصية ، فإن FaxZero أبسط وأسرع خدمة مجانية عبر الإنترنت ترسل فاكسًا عالي الجودة.  ولا يوجد داع لإعداد حساب خاص، كما أنه سهل الاستخدام من خلال جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي. كما أن صفحة الغلاف الموسومة بالعلامات التجارية غير مزعجة للقيام بإرسال رسائل غير احترافية. تعتبر FaxZero الخدمة المجانية الوحيدة التي تم اختبارها و تفي تمامًا بمعايير سهولة الاستخدام، وجودة الصورة ومستوى الالتزام لذا فنحن نعتبرها أفضل خدمات الفاكس عبر الإنترنت علي الإطلاق.

عند الدخول إلى موقع faxzero.com، تتيح لك الشاشة الأولى إدخال تفاصيل الإرسال والاستلام الخاصة بك، و إرفاق المستند المراد إرساله بالفاكس (أو تصويره للحصول على صورة إذا كنت تستخدم الموقع من جهاز الموبايل). كذلك يمكن إضافة نص اختياري لتضمينه في صفحة الغلاف، ثم الضغط على زر “إرسال”. بعد ذلك بثوان تصل رسالة تحقق عبر البريد الإلكتروني، يتم بعدها الضغط على الرابط المتضمن لتأكيد إرسال رسالة الفاكس، وهذا كل شيء.

السعر مجاني، وكما هو الحال مع خدمات الفاكس المجانية، هناك بعض الملاحظات عند الاستخدام.  

حيث سيظهر شعار FaxZero على صفحة غلاف الفاكس الخاص حين إرساله، بحجم ليس أكبر من المعتاد بالنسبة لشعار، كما أنه غير مزعج، ومعظم الناس قد لايمانعون في إرسال رسائل فاكس شخصية تحمل مثل هذا الشعار. وعلى الرغم من أن المنافس الأقرب، وهو GotFreeFax، لا يستخدم أي نوع من الشعار أو الإعلان، إلا أنه يضع حدا لعدد الفاكسات اليومية بأثنين فقط لكل عنوان بريد إلكتروني، بينما يسمح FaxZero بإرسال خمسة فاكسات.

كلتا الخدمتين تقصر عدد الفاكسات المجانية على ثلاث صفحات بالإضافة إلى صفحة غلاف.

وكان الفرق الأكبر بين GotFreeFax و FaxZero، في جودة صورة الفاكس. فبينما تصل رسالة الفاكس من  FaxZero بالصورة النموذجية المتوقعة من الفاكس، كانت رسالة GotFreeFax مختلفة بدرجة كبيرة تصل إلى مقدار 90 درجة. وقد لا يعتبر ذلك مشكلة كبيرة في معظم الأوقات، ولكن إذا كانت الرسالة تحتوي على رسومات أو تصاميم غير نص كتابة، فقد يمثل ذلك مشكلة.

لذا فإن خطأ الصورة وحده يعتبر كافياً لاختيار FaxZero بدلا من GotFreeFax. يضاف إلى ذلك أيضا، أن FaxZero يجعل إرسال فاكس إلى المسؤولين الحكوميين في الولايات المتحدة مجانًا، أمر سهل للغاية.

خدمة فاكس من جهاز كمبيوتر
HelloFax Home Office

10 دولار أمريكي

في حال الرغبة في إرسال مستندات أطول أو عند الحاجة لإرسال فاكسات احترافية، فإن Home Office plan from HelloFax أفضل خدمة فاكس عبر الإنترنت لاستخدامها على جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول. ويميزها عن غيرها من الخدمات المماثلة، كونها تتكامل مع التخزين السحابي، مما يتيح إرسال المستندات المخزنة بسرعة عبر الفاكس من أي منصة مفضلة. كما أنها سهلة الاستخدام، وبأسعار تنافسية ومحددة.

تعد  HelloFax واحدة من خدمتين فقط تقدم التكامل مع جميع الخدمات السحابية الرئيسية:

Google Drive و Dropbox و Box و OneDrive و EverNote.

 ومع الأخذ في الاعتبار أن Dropbox قد استحوذت مؤخرا على HelloFax في فبراير 2019 ، فمن المتوقع أن تصبح هاتين الخدمتين أكثر تكاملاً في المستقبل.  كما يمكن أن يكون التكامل مع النظام الأساسي السحابي بمثابة إضافة مفيدة لسير العمل إذا كان إرسال المستندات المخزنة يتم باستمرار عبر الإنترنت.

تعد eFax المنافس الوحيد الذي يوفر هذا التكامل السحابي، ولكن بتكلفه تقدر على الأقل بـ 50 بالمائة أكثر من HelloFax، كما أن له عيوب أخرى تجعل eFax أقل ملاءمة للمحترفين أو حتى الشركات الصغيرة جدًا. ويعتبر الاشتراك الشهري البالغ 10 دولارات لخطة HelloFax Home Office، مماثل للخدمات المنافسة، ويتضمن إرسال وتلقي 300 صفحة. وتوجد بعض الخدمات التي تقدم 500 صفحة بسعر مماثل، ولكنها تتضمن ميزات إضافية أخرى، قد لا تحتاج إليها معظم الشركات الصغيرة أو المحترفون المستقلون.

إن القدرة على إلغاء خدمة الفاكس عند عدم الرغبة في التجديد تعد أمرًا بالغ الأهمية.  وفي هذا الخصوص، يعتبر HelloFax أسهل من الباقيين، حيث يمكن إلغاء الخدمة ببضع نقرات بعد تسجيل الدخول إلى الحساب، دون الحاجة إلى مكالمة هاتفية. ويجدر الإشارة إلى أن الجانب السلبي الأكبر لـ  HelloFax يكمن في استخدام الموقع من خلال هاتف ذكي، حيث التصاميم المستخدمة على موقعها على الويب غير متجاوبة.  ولذلك، فإن تجربة الاستخدام على الهاتف تعد بائسة، وهو من الأمور الشائعة جدًا بشكل عام في مواقع الويب الخاصة بالفاكس. لذا، وإذا كان من المتوقع إجراء مراسلات الفاكس من الهاتف الذكي، فمن الأفضل التفكير في التطبيق التالي أدناه.

خدمة فاكس عبر الهاتف الذكي
FaxBurner Professional

10 دولار أمريكي

إذا كانت معظم رسائل الفاكس المراد إرسالها تتم على هاتف ذكي، فإن FaxBurner Professional يعد الوسيلة الأفضل للاستخدام. ومن بين الخدمات الأربع التي تقدم تطبيقات للهواتف المحمولة لأجهزة Android و iPhone ، يوفر FaxBurner أفضل خطة أسعار اشتراك وتحصيل فواتير. بالإضافة إلى كونه تطبيق واضح وسهل الاستخدام.

وعلى الرغم من أن التطبيقات المنافسة ذات تصميم جيد أيضا، وسهلة الاستخدام، إلا أن جميعها تتضمن سلبيات أكبر من الاختيارات المذكورة هنا، وخاصة بالنسبة لأنظمة الفواتير. ذلك أن أكثر الشكاوى في MetroFax و MyFax و eFax (وجميعها مملوكة لشركة J2 Global) بسبب مشاكل العملاء مع إلغاء العضوية. بينما FaxBurner مثل  HelloFax، يتيح بسهولة إلغاء العضوية عبر الإنترنت من خلال بضع خطوات. وتتشابه خطة أسعار FaxBurner مع معظم الخيارات الأخرى المشار إليها أعلاه، حيث توفر الخطة الاحترافية إرسال واستقبال 500 صفحة، مقابل مبلغ 10 دولارات شهريًا، تشتمل على رقم فاكس مجاني.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment