ساعات

أفضل أنواع ساعات الركض بخاصية تحديد المواقع GPS

كما تحدثنا من قبل عن أفضل أنواع أحذية الركض والحقائب الرياضية يوفر هذا الدليل أفضل ساعات يد ساعات الركض بخاصية تحديد المواقع GPS في صيف 2018  الملائمة لجميع الأنشطة، كما يقدم نصائح ومشورة عليك معرفتها قبل الشراء.

Garmin Forerunner 935

https://buy.garmin.com

اشتري الآن!

أول ما تلاحظه حول Garmin 935 هو خفة وزنها المذهلة بالنسبة لحجمها الكبير، بفضل بناءها البلاستيكي. إنها مليئة بالميزات، بدءًا من إخبارك بالطقس وعدد الخطوات التي اتخذتها في ذلك اليوم لتتبع جميع المقاييس ذات الصلة خلال الترياتلون، بما في ذلك أوقات الانتقال، والتحكم في الموسيقى على هاتفك.

إلى جانب الميزات الفردية للساعة، تتمثل إحدى الميزات الكبيرة التي تتمتع بها Garmin في أن الشركة كانت تعمل في مجال إدارة البيانات لفترة طويلة بحيث توجد مزايا للانضمام إلى النادي. على سبيل المثال، يتوافق Garmin مع الكثير من منتجات وتطبيقات الجهات الخارجية بدءًا من Final Surge و TrainingPeaks إلى المستشعرات الخارجية ومقاييس الطاقة (الخاصة بها وغيرها) التي تتصل عبر Bluetooth أو ANT +. تتعاون Garmin أيضًا مع Firstbeat لتقديم رؤى حول التدريبات التي تقدمها الساعات الأخرى ولكن ليس بنفس القدر من التفاصيل – بحيث تحصل على VO2 كحد أقصى، ولكن أيضًا لديها نظرة ثاقبة على مدى صعوبة التدريب وما إذا كنت بحاجة إلى الاستراحة أو التدريب أكثر.

يعد تطبيق الهاتف وربط تطبيق IQ قويًا أيضًا، مع إلقاء نظرة دقيقة على جميع أنشطتك، بالإضافة إلى القدرة على تخطيط التدريبات التي يمكنك تصديرها إلى هاتفك. تريد أن تركض ماراثون؟ ليس هناك أى مشكلة. هناك خطة مدتها 16 أسبوعًا تخبرك بما يجب عليك فعله بالضبط.

  • عمر البطارية: حتى 24 ساعة باستخدام GPS و HR
  • الاتصال: بلوتوث ، ANT + ، واي فاي
  • الميزات الرئيسية: HR ، مقياس التسارع و جيروسكوب، مقياس حرارة ، تطبيق Garmin Connect، بوصلة، مقياس الارتفاع، مقياس متعدد للياقة البدنية (VO2 كحد أقصى) ، الرياضات المتعددة ، نقاط الطريق ، تدريبات الجري.

أفضل اختيار يلائم الميزانية
Timex Ironman GPS

 

https://www.timex.com

اشتري الآن!

تعد Timex علامة تجارية مميزة في عالم الرياضات المتعددة بفضل ارتباطها مع Ironman. تعد حاليًا أغلى ساعة في مجموعة Ironman وأقل الساعات تكلفة في هذه القائمة. من خلال شاشة رقمية بسيطة وتصميم مميز وواجهة سهلة الاستخدام، فإنها تخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته حول التمرين، بما في ذلك السرعة والمسافة وما إلى ذلك. هناك أيضًا عدة ميزات أنيقة أسفل الغطاء، مثل “وظيفة للخارج والعودة” (تنبهك متى يجب عليك الدوران)، ووضع السباق والذي يخبرك بموعد الانتهاء والمسافة المتبقية. اتصل بتطبيق سطح المكتب بعد التمرين (خلال أربعة أيام وإلا سيتم حذفه) لعرض ملخص / سجل التمرين وخريطة للطريق. إنها ساعة رائعة للأساسيات، ولكن كما أشار المدربون والرياضيون إلى أن HR هي مقياس رئيسي، لذلك إذا كنت تستطيع إنفاق 100 دولار أخرى على ترقية Polar M430 أفعل ذلك.

  • عمر البطارية: حتى 12 ساعة
  • الاتصال: مايكرو USB
  • الميزات الرئيسية: تطبيق Timex Connect لسطح المكتب ومتوافق مع TrainingPeaks، وتدريبات متعددة الرياضات، وميزة اللفة التلقائية (كل ميل)، ووضع السباق (وقت الانتهاء المقدّر والمسافة المتبقية)، وتنبيهات تناول الطعام والشراب، وتنبيهات السرعة، ووظائف التنبيه للخلف، ومنبه ومسجل الجري.

Suunto Spartan Ultra

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

إن هذه المجموعة هي دراسة استقصائية لبعض أفضل الساعات التي تعمل بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والموجودة للطيف الكامل من الرياضيين، بدءًا من المتسابقين المبتدئين إلى المحترفين. هذه الساعة هي أكثر من مجرد ساعة ركض: إنها كمبيوتر متعدد الرياضات يناسب مراقبة أي شيء إلى حد كبير، من الجري إلى سباق المغامرة. هذا يجعلها شديدة التنوع، ولكنه ينعكس أيضًا في أحد جوانب السلبيات القليلة في Spartan Ultra، وهو أنها كبيرة وقد تكون ثقيلة بعض الشيء بالنسبة للعداء اليومي. كما أنه لا يحتوي على HR على المعصم، لذا إذا كنت لا ترغب في ارتداء حزام على الصدر، فقد ترغب في النظر إلى خيار آخر.

من بين الميزات الأكثر إثارة للاهتمام هي الأدوات المفيدة لمساعدتك في الانتقال إلى “نقطة اهتمام” أو العثور على طريقك إلى المنزل. يمكنك فقط تحميل مسار من التطبيق المصاحب Movescount، وتلقي التوجيه عندما تغادر؛ وبالمثل يمكنك أيضًا استخدام ميزة “التنقل” للتنقل مرة أخرى في حالة ضياعك لمسار بشكل خاص. على الرغم من أن تطبيق الهاتف Movescount بسيط ومباشر، إلا أن تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني يعد تجربة أكثر ثراءً، مع استكمال تفصيلي لمسارك. على سبيل المثال، سوف تُظهر لك الخريطة مسارك بألوان مختلفة تشير إلى المكان الذي كنت تعمل فيه عبر مجموعة متنوعة من المقاييس (HR والإيقاع وما إلى ذلك)، بالإضافة إلى صورة مفصلة لكل لفة ركضتها (الافتراضي: ميل واحد). يمكنك أيضًا الوصول إلى “خرائط الحرارة” التي يديرها الأشخاص في منطقتك وفي جميع أنحاء العالم، وهو أمر مفيد للغاية إذا كنت جديدًا في المدينة أو مسافرًا وتبحث عن أماكن مثيرة للاهتمام للجري فيها.

  • عمر البطارية: ما يصل إلى 26 ساعة باستخدام GPS
  • الاتصال: بلوتوث
  • الميزات الرئيسية: تطبيق سطح المكتب SuuntoLink وتطبيق Movescount، تحذيرات العاصفة ، التسارع ، مقياس الارتفاع ، البوصلة ، الوجوه المتعددة ، تتبع الجهد المتصوّر ، التنقل بين نقاط الاهتمام والطرق ، الإشعارات ، متوافقة مع أجهزة الاستشعار الأخرى ، التمارين متعددة الرياضات ، رؤى التعافي، تتبع النوم.

Apple Watch 4

https://www.apple.com

اشتري الآن!

من الصعب عدم الوقوع في حب هذه الساعة. إنها توفر نفس البهجة (إذا كنت من محبي Apple) التي تحصل على أول هاتف iPhone: تضم قطعة تصميم جميلة وبديهية ترتديها على معصمك. فيما يتعلق بالوظائف العامة للساعة الذكية يمكنك أن تقرأ عن ذلك، ولكن باختصار يعكس هاتف iPhone الخاص بك بأكثر الطرق أهمية ومن ثم يتمتع بالكثير من الفوائد الإضافية (بعضها أكثر فائدة من غيرها)، مثل القدرة على التحكم في كاميرا هاتفك وطلب سيارة بنقرة واحدة وتشغيل الموسيقى وما إلى ذلك.

تحتوي على أدوات اللياقة البدنية داخل تطبيقات منها “النشاط” و “التمرين” و “معدل ضربات القلب” (بالإضافة إلى أي تطبيقات طرف ثالث تضيفها). الأول هو تعقب لمدى وقوفك وحركتك وممارسة الرياضة؛ وما إذا قمت بتعيين أهداف يومية. وكل هذا ينتهي في تطبيق الصحة على هاتفك، والذي يهدف إلى إعطاء صورة كاملة لصحتك – يمكنك نظريًا تخزين المعلومات هناك عن كل شيء من السجلات الطبية إلى النشاط الجنسي. في الواقع، لتسجيل بيانات التمرين وعرضها بطريقة هادفة، سوف تحتاج إلى استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية مثل Strava أو HealthFit أو Workout Exporter، والذي يمكنك استخدامه للنقل إلى متتبع قوي مثل TrainingPeaks، وهذا هو أهم شيء يجب معرفته عن ساعة Apple Watch للتشغيل: إنها ساعة ذكية رائعة، وفي المقام الأول ساعة ذكية قيد التشغيل – ولكن إذا كنت منفتحًا حولها لتجد التطبيقات المناسبة، فيمكنها أيضًا توفير الأفكار التي تبحث عنها لتسجيل التدريبات بفعالية.

  • عمر البطارية: حتى 18 ساعة
  • الاتصال: بلوتوث ، 4G LTE ، واي فاي
  • الميزات الرئيسية: HR البصري، التسارع وجيروسكوب، مجموعة كاملة من التطبيقات، الوجوه المخصصة، الخدمة الخلوية (اختياري)

FitBit Ionic Adidas Edition

https://www.amazon.com/

اشتري الآن!

إلى جانب ساعة Apple Watch و Samsung Gear Sport، فإن هذه تبدو وكأنها تشبه جهاز كمبيوتر صغير على معصمك بفضل شاشة اللمس الكبيرة والملونة، والتي تتميز ببديهية فائقة بمزيج من الأزرار والضغط والسحب. تتمثل الميزة الرئيسية في إصدار Adidas في التدريبات التي تظهر على الشاشة، والتي تنقلك إلى مجموعة من التمارين مثل “التسخين الديناميكي” و “قوة السرعة”، والتي تهدف إلى جعلك عداءًا أقوى. هذا مفيد للغاية في الواقع لأن أي عداء ملتزم أصبح أكبر سناً وكسولاً يعلم أن مجرد الركض للتمرينات الرياضية يمكن أن يؤدي إلى اختلالات وإصابات، لا سيما نتيجة لضعف القلب.

إن تسجيل عمليات التشغيل الخاصة بك واضحة ومزامنة البيانات عبر البلوتوث إلى تطبيق FitBit (يمكنك تنزيله عند الإعداد)، والذي يوفر عرضًا رائعًا حقًا لممارسة التمرين، مع استكمال الخريطة والأميال وHR والسعرات الحرارية المحروقة. يبدو أن الجانب السلبي الوحيد هو أنه لا توجد طريقة سهلة لنقل بياناتك إلى خدمة طرف ثالث مثل TrainingPeaks أو Final Surge. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن هناك بعض التطبيقات الأصلية الغريبة مثل Pandora و Starbucks، والتي لا تشعر بالإلهام على الرغم من أن بعض الناس قد يجدونها مفيدة. بشكل عام، هذه ساعة رائعة تعمل كل يوم مع بعض الامتيازات المضمنة الممتعة.

  • عمر البطارية: حتى 10 ساعات باستخدام GPS
  • الاتصال: بلوتوث ، واي فاي ، NFC ، USB
  • الميزات الرئيسية: HR البصري، التسارع وجيروسكوب، مقياس الارتفاع ، التدريبات التي تظهر على الشاشة، الوجوه المخصصة، عرض LCD ملون مع شاشة تعمل باللمس.

Samsung Gear Sport

https://www.samsung.com

اشتري الآن!

إن Gear Sport متوافق مع iPhone وهذا هو ما قمنا باختباره. يحتوي Gear Sport على شاشة عرض جميلة وواجهة مستخدم ممتعة حقًا. قم بتدوير الإطار والنقر للاستمتاع بإشعارات الهاتف والتقويم وحرق السعرات الحرارية والخطوات الإجمالية ومعدل ضربات القلب وخيارات التمرين وما إلى ذلك (قابل للتخصيص). يبدو أن هذه طريقة رائعة للتنقل لأن شاشات اللمس في الساعات تكون دائمًا صغيرة جدًا. هناك أيضًا مجموعة من التطبيقات الأصلية مثل Spotify و Flipboard. إذا كنت تستخدم الساعة مع تطبيق Samsung Health، فيمكنك أيضًا الوصول إلى مجموعة متنوعة من التمارين، والتي يمكنك مشاهدتها على الهاتف أو على تلفزيون Samsung (مع توجيهات في الساعة). هذا يشير إلى حقيقة أن هذه ساعة ذكية مع بعض الميزات الرياضية الترفيهية. إذا كنت لا تحب Samsung وتريد أن ساعة رقمية موافقة فإن Gear Sport هو خيار رائع، لكن ربما لن تكون ساعتك اليومية الجري.

  • عمر البطارية: حوالي ثلاثة أيام من الاستخدام المختلط
  • الاتصال: بلوتوث ، واي فاي ، NFC
  • الميزات الرئيسية: HR الضوئية متوافقة مع بعض تطبيقات الطرف الثالث مثل Strava وتطبيق Speedo swim الأصلي ومقياس التسارع وجيروسكوب وخيارات التمرين المتعددة والمدفوعات.

Polar M430

https://www.polar.com

اشتري الآن!

تحتوي هذه الساعة على الكثير من الميزات في سعر معقول، كما أنها مصممة خصيصًا للرياضيين. إن الاستخدام اليومي سهل إلى حد ما، بدءًا من الحصول على ملاءمة جيدة (من السهل العثور على وضع مريح) إلى العرض التقديمي الغني لبياناتك وخرائطك في تطبيق Polar Flow. يحتوي Flow على بعض الميزات المفيدة للغاية التي تتجاوز تسجيل البيانات، مثل القدرة على إنشاء تدريبات منظمة أو تنزيل خطة تدريب مباشرة للمشاهدة، والتي تفوق على إدخالها يدويًا في تقويم Google الخاص بك. يحتوي M430 أيضًا على ميزة فريدة تسمى “اختبار اللياقة” والتي تقيس VO2 كحد أقصى في جلسة مدتها خمس دقائق أثناء الاستلقاء فقط، والفكرة هي أنك تقوم بذلك في كثير من الأحيان لقياس تقدمك.

  1. عمر البطارية: حتى 30 ساعة مع نظام GPS منخفض الطاقة
  2. الاتصال: بلوتوث ، USB
  3. الميزات الرئيسية: مستشعر HR ضوئي مع المراقبة المستمرة والتسارع واختبار اللياقة البدنية وتنبيهات الاهتزاز ووجوه الساعة المتعددة وإشعارات الهواتف الذكية والتوافق مع خدمات الجهات الخارجية (مثل TrainingPeaks ، Strava وما إلى ذلك) وتشغيل مستشعر الخطوة (شراء إضافي)، وتشغيل البرامج وإيقاع وحساب طول الخطوة.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment