تطبيقات تكنولوجيا

أفضل أنواع برامج إزالة البرمجيات الخبيثة

مرحبًا بك في قائمة أفضل أدوات إزالة البرمجيات الخبيثة التي يمكنك تحميلها .

ولقد تم اختبار كل من هذه الأدوات بعناية للتأكد من أنها تقدم لك الأفضل عندما يتعلق الأمر ب برامج إزالة البرمجيات الخبيثة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

حاليا لا تحتاج فقط إلى تثبيت برنامج لمكافحة الفيروسات – ولكن تحتاج أيضًا إلى أداة لإزالة البرامج الضارة ، ولكن مع قائمتنا التي تضم أفضل أدوات إزالة البرامج الضارة المجانية ، لا تحتاج إلى إنفاق أي أموال إضافية للحصول على مستوى إضافي من الحماية.

أصبحت برامج الإعلانات والتجسس شائعة بشكل متزايد ، وهي لا تتصرف مثل الفيروسات، وهذا يعني أنهم قد يتجنبوا الكشف عندما يقوم برنامج مكافحة الفيروسات التقليدي بفحص نظامك.

في القائمة التالية أفضل أدوات إزالة البرمجيات الخبيثة ة المجانية ، وقمنا بجمع مجموعة من الأدوات الرائعة التي يمكنها حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من جميع أنواع التهديدات، ولقد بحثنا أيضًا في البرامج التي ستحدد وتزيل الإصابات الخبيثة من أجهزة الكمبيوتر كأحد أساسيات  الدعم الفني التى يجب ان تمتلكها.

جميع أدوات إزالة البرمجيات الخبيثة المجانية موثوقة ويمكن الاعتماد عليها، وهي برامج أساسية يجب تثبيتها إذا كنت محظوظًا فى حالة تعرضك للإصابة، تأكد أيضًا من مراجعة دليلنا لأفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية أيضًا. 

  Malwarebytes Anti-Malware

https://malwarebytes-anti-malware.en.softonic.com/mac

هو مزيل البرمجيات الخبيثة الأكثر فاعلية مع مسح عميق لجميع الملفات و تحديثات يومية

نظام التشغيل: ويندوز

رخصة Malwarebytes Premium  تستمر 1 سنة

39.99 دولار امريكى في العام

المميزات:

  • يكشف عن برامج الإعلانات الخفية والبرمجيات الخبيثة التى تسرق البيانات الشخصية وغيرها من التهديدات
  • يعمل جنبا إلى جنب مع برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك
  • لا يوجد فحص للملفات عند الطلب بمجرد انتهاء صلاحية الإصدار التجريبي لمدة 14 يومًا

العيوب:

قد يتعارض مع بعض تطبيقات الأمان الأخرى

إذا كنت تشك في إصابة جهازك بأحد البرمجيات الخبيثة  ، فيجب أن يكون Malwarebytes Anti-Malware أول حل تلجأ له، يتم تحديثه يوميًا ، حتى تتمكن من الوثوق به لتحديد التهديدات الجديدة وإزالتها في اللحظة التي تظهر فيها.

في المرة الأولى التي تقوم فيها بتثبيت Malwarebytes Anti-Malware ، يتم منحك إصدارًا تجريبيًا لمدة 14 يومًا من الإصدار المتميز ، والذي يتضمن أدوات وقائية مثل المسح الفورى وحماية محددة من البرامج التى تطلب الفدية مقابل عدم افشاء بياناتك السرية، بعد أسبوعين يعود البرنامج إلى الإصدار المجاني الأساسي، ويجب تنشيط هذه النسخة يدويًا ، لكنه لا يزال أداة أمان من الدرجة الأولى،ونوصي بتشغيله مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للتحقق من أي أضرار لم تلاحظها ، أو إذا لاحظت أن مستعرض الويب الخاص بك قد بدأ فجأة في التصرف بشكل غريب (من المحتمل أن يكون نتيجة لبرامج الإعلانات).

في العام الماضي ، اشترت Malwarebytes برنامج Adwcleaner ، والذي – كما يوحي اسمه – يستهدف ويزيل البرامج المزعجة التي تحتل متصفحك عن طريق تغيير صفحتك الرئيسية ، أو إعادة تعيين محرك البحث الافتراضي ، أو إضافة أشرطة أدوات غير مرغوب فيها كما أنه متوفر مجانًا ، بالإضافة إلى برنامج مكافحة البرامج الضارة ، وهو إضافة رائعة إلى مجموعة أدوات الأمان الخاصة بك. 

Bitdefender Antivirus Free Edition

https://www.bitdefender.com

الوقاية خير من العلاج ، ويقدم Bitdefender كلا من الوقاية والعلاج فى ذات الوقت

نظام التشغيل: ويندوز

Bitdefender مكافحة الفيروسات الاصدار المجانى

المميزات:

  • سهل الاستخدام
  • واجهة صريحة وبسيطة

العيوب:

لا توجد خيارات أو إعدادات

إذا كنت تفكر في استبدال برنامج مكافحة الفيروسات ، تحقق من Bitdefender Antivirus Free Edition   حيث يحتوي على محرك مخصص لمكافحة البرامج الضارة لمساعدتك في تجنب الإصابة في المقام الأول ، والتخلص من أي مشاكل قائمة.

تتمثل إحدى أفضل ميزات BitDefender في القدرة على مسح الملفات أو المجلدات التي تبدو مشبوهة قليلاً عن طريق سحبها وإفلاتها على شاشته الرئيسية (قد يكون من الجيد القيام بذلك باستخدام مجلد التنزيلات إذا لاحظت بعض ملامح الاضطراب مؤخرا)، سيتم عزل أي برنامج مزعج يكتشفه محرك إزالة البرامج الضارة بسرعة ، ويمكن التخلص منه في أى وقت ترغب فيه.

برنامج BitDefender غير مزعج ، لكن نظام الحماية الخاص به سوف ينبهك إلى أي محاولات ضارة لخرق نظامك، فهو برنامج متعدد المزايا بنظام الكل في واحد ، إنه أساس ممتاز لترسانة مكافحة البرامج الضارة الخاصة بك. 

Adaware Antivirus Free

https://www.softpedia.com

يمكن أن يحل Adaware محل برامج مكافحة الفيروسات أو يعمل على برنامج مكمل لمكافحة البرامج الضارة

نظام التشغيل: ويندوز

المميزات:

  • Adaware يكافح الفيروسات مجانا
  • سهل الاستخدام
  • يمكن تثبيته جنبا إلى جنب مع تطبيقات مكافحة الفيروسات الأخرى

العيوب :

لا يوجد به تنقيح ومراجعة لمحتوى صفحات الويب 

يعد Adaware Antivirus Free خيارًا رائعًا آخر إذا كنت تقوم بإنشاء مجموعة أدوات لمكافحة البرامج الضارة من الألف إلى الياء، ويشمل بيئة افتراضية حيث يمكن تحليل البرامج المشبوهة لمعرفة ما إذا كانت تتصرف مثل البرامج الضارة (تقنية تعرف باسم التحليل الاستكشافي)، هذا يعني أنك دائمًا ما تكون محميًا من البرامج الضارة الجديدة – حتى لو كنت أول شخص تتأثر ولم يكن البرنامج الضار موجودًا في قاعدة بيانات Adaware الخاصة بالتهديدات المعروفة، يمكن بعد ذلك احتواء البرامج الضارة وإزالتها.

كل هذا يحدث بهدوء في الخلفية ، ويمكن ايقافه مؤقتًا إذا كنت تريد طاقة المعالج الكاملة لجلسة ألعاب.

يمكن لبرنامج Adaware Antivirus Free أيضًا فحص التنزيلات قبل تثبيتها ، مما يساعد على منع الإصابة بالبرامج الضارة في المقام الأول عن طريق تصفية أكثر نقاط الدخول شيوعًا.

والأفضل من ذلك كله ، إذا كنت تبحث فقط عن وسيلة لتعزيز برنامج مكافحة الفيروسات الموجود لديك ، فإن أداة تثبيت Adaware تتيح لك اختيار إصدار دون مسح لملفات الجهاز في ذات الوقت وهو لا يتعارض مع أدوات مكافحة الفيروسات الأخرى.

  Emsisoft Emergency Kit

https://www.emsisoft.com/en/home/emergencykit/

تطبيق محمول مثالي لا تستطيع الاستغناء عنه

نظام التشغيل: ويندوز

المميزات :

  • يعمل كتطبيق محمول

العيوب:

بطيئ فى عملية التثبيت والتحديث

إذا تم الاتصال بك لمساعدة صديق عند إصابة جهازه ببرامج ضارة ، فإن Emsisoft Emergency Kit هو الأداة المناسبة لك، إنه تطبيق محمول  بحيث يمكنك الاحتفاظ به في متناول يديك على ذاكرة تخزين محمولة USB ، أو خدمة التخزين السحابية التي اخترتها (يبلغ حجمه فقط 591 ميغابايت ، على الرغم من أنه يثبت ملفات سجل زمني ، والتي ستشغل مساحة إضافية صغيرة).

ومثل أي أداة لإزالة البرامج الضارة  لدى Emsisoft Emergency Kit قاعدة بيانات للتهديدات الحالية ، ويحتاج الكمبيوتر الذي تقوم بتنظيفه إلى اتصال بالإنترنت حتى يتمكن البرنامج من البحث عن التحديثات.

بمجرد تحديثه ، فإنه يفحص جهاز الكمبيوتر بحثًا عن تهديدات ويعزل أي شيء يجده لإيقافه عن إلحاق المزيد من الضرر بالنظام وبعد إعادة التشغيل السريع  سيتم حذف الملفات.

SUPERAntiSpyware

https://www.superantispyware.com/

حماية شاملة من البرامج الضارة التي تمنحك التحكم الكامل في عمليات الفحص

نظام التشغيل: ويندوز

المميزات:

  • سهل الاستخدام
  • سريع وفعال

العيوب:

واجهة قبيحة بعض الشيء

يمكن أن يبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعض الشىء

يكتشف الإصدار المجاني من SUPERAntiSpyware جميع أشكال البرامج الضارة – بما في ذلك برامج الإعلانات وبرامج التجسس – ويزيل كل آثر لها بسرعة وكفاءة.

إذا كنت تشك في أن ملفًا معينًا قد يحتوي على برامج ضارة ، فيمكنك إرساله إلى مختبرات التهديد الخاصة بـ SUPERAntiSpyware ، حيث سيتم تحليل سلوكه، البرنامج ليس سريع أو مريح مثل الأدوات التي تفحص الملفات باستخدام جهاز ظاهري ، ولكنه خيار جيد إذا كان نظامك يفتقر إلى الموارد.

يمكنك أيضًا التحكم في أنواع الملفات التي يتم مسحها ضوئيًا ، وما إذا كان ينبغي أن يتبع SUPERAntiSpyware اختصارات البرامج والملفات  المثبتة ، وما إذا كان يجب التحقق من أرشيفات ZIP – وهو سهل الاستخدام جدًا إذا كنت قد قمت بتنزيل برنامج بإمتداد مضغوط وتريد التحقق منه قبل استخراج المحتويات.

يجب إجراء عمليات المسح يدويًا ، ولكن التحكم الدقيق في SUPERAntiSpyware يجعله خيارًا رائعًا للمستخدمين الأكثر حرفية فى استخدام الكمبيوتر.

Microsoft Malicious Software Removal Tool

https://answers.microsoft.com

المميزات:

  • أداة مجانية
  • مصدر موثوق
  • يعمل مع برامج Microsoft الأخرى لمكافحة البرامج الضارة

أداة إزالة البرامج الضارة لـ Windows (MSRT) هي أداة مجانية لمكافحة البرامج الضارة تقدمها   Microsoft ويتم تنزيل MSRT عادةً مع التحديثات التلقائية لتشغيلها جنبًا إلى جنب مع برنامج Windows Defender AntiVirus  المدمج.

ومع ذلك  بالنسبة لأولئك المستخدمين الذين لديهم تحديثات تلقائية يتم إيقاف تشغيلها بشكل طبيعي ، يمكنك تنزيل البرنامج مباشرةً.

يتم تحديث MSRT مرة واحدة في الشهر للتعامل مع أكثر التهديدات انتشارًا ، أي الفيروسات والملفات الخبيثة وفيروس حصان طروادة.

إذا لم يكتشف البرنامج أي شيء ، فسيتم تشغيله في وضع هادئ ، ولكن إذا أصدر تنبيه على شكل بالون فسيظهر أنه تم اكتشاف برامج ضارة وتحتاج إلى إزالتها.

إذا كنت تكافح من أجل إزالة أي مشاكل مع MSRT ، فيمكنك أيضًا تجربة Microsoft Safety Scanner الذي يتوفر أيضًا للتنزيل.

تم تصميم هذا أيضًا من Microsoft   للكشف عن البرامج الضارة وإزالتها من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، ولكن الغرض منه تشغيله لدعم أداة إزالة البرمجيات الخبيثة لـ Microsoft.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment