تطبيقات تكنولوجيا

أفضل برامج تعدين العملات المشفرة

اكتشف برامج تعدين العملات مثل البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى اليوم .

لفد تحدثنا من قبل عن أفضل تطبيقات تداول الفوركس وقد حان الآن الوقت لنتحدث عن برامج تعدين العملات المشفرة :

على الرغم من أن قيمة العملات المشفرة مثل البيتكوين قد انخفضت خلال العام الماضي، إلا أن تقنية الدفتر الموزع الأساسي (DLT) لا تزال تعتبر جيدة على المدى الطويل.ومع أن العملات المشفرة الحالية غير خاضعة للتنظيم، فإن النجاح الكبير الذي حققته البيتكوين (BTC) ، إلى جانب الايثيريوم (ETH) و الريبل (XRP) و لايت كوين (LTC)، يعني أن الحكومات والبنوك تدرس بالفعل كيفية إدخالها في النظام الرئيسي للاستعمال. ليس من الصعب فهم السبب وراء ذلك، فالعملات المشفرة تقدم طريقة لا نظير لها لتسريع المعاملات المالية وخفض التكاليف. والأفضل من ذلك، أن الناس العاديين يمكنهم تعدين عملتهم الخاصة، رغم أن هذا يتطلب بعض الصبر.

إذا قررت البدئ واشتريت جهاز لتعدين البيتكوين (BTC) الخاصة بك، فخطوتك التالية هي الاتصال بمجمع التعدين.

يتيح لك ذلك مشاركة موارد جهازك عبر الإنترنت والحصول على جزء من أرباح التعدين في المقابل. هناك عدد من البرامج المتاحة للمساعدة في إدارة عمليات تعدين العملات المشفرة. في هذا الدليل، اكتشفنا خمسة من أكثرها شعبية. إذا كنت من مستخدمي الكمبيوتر ذوي الخبرة، فقد تفضل تثبيت نظام التشغيل المجاني Linux والاستفادة من أحد البرامج النصية فقط مثل CGminer. إذا كنت تفضل إبقاء الأمور بسيطة وتلتزم بنظام التشغيل Windows 10، فإن تعدين العملاء باستخدام واجهة المستخدم الرسومية مثل MultiMiner قد يناسبك بشكل أفضل.

1 – CGMiner

https://en.bitcoinwiki.org/

برنامج تعدين مرن يدعم كل المنصات تقريبًا

المميزات:

  • قابل للتخصيص بشكل كبير
  • متعدد المنصات

السلبيات:

  • من الصعب تثبيت نسخة الويندوز

إن برنامج CGMiner هو أحد برامج تعدين العملات القديمة نسبياً حيث يعمل منذ أكثر من ست سنوات وتم برمجته بلغة C، مما يعني أنه متوافق مع جميع أنظمة التشغيل تقريبًا. إنه يعمل عبر واجهة أوامر نصية بسيطة ويدعم مجمعات التعدين المتعددة والأجهزة. لقد تم تصميمه في المقام الأول ليتم استخدامه مع أجهزة التعدين لكن يمكنه الاستفادة من أي وحدات معالجة رسومات متصلة بجهازك أيضًا. عند التشغيل لأول مرة، سيطلب منك CGMiner إدخال عنوان URL واسم المستخدم وكلمة المرور (إذا لزم الأمر) لمجمع التعدين الخاص بك، وسوف يكتشف تلقائيًا أي أجهزة قمت بتوصيلها مثل جهاز ASIC.

على الرغم من أنه يجب عليك العمل مع CGMiner عبر الأوامر النصية، فإن واجهة البرنامج سهلة للغاية على العين: يتم سرد أجهزة التعدين في الأعلى ويمكنك استخدام أوامر لوحة المفاتيح البسيطة لتغيير إعداداتك (على سبيل المثال لتمكين وضع مطوّل أو اكتشاف أجهزة جديدة) . أثناء اختباراتنا لاستخدام CGMiner 4.9.2 على نظام التشغيل Windows 10، وجدنا أن برنامج Windows Defender وبرنامج مكافحة الفيروسات الخاص بنا حاولوا منع التنزيل. قد يكون هذا لأن المتسللين الذين يستخدمون إصداراتهم الخاصة من هذا البرنامج يمكنهم تثبيت CGMiner سراً على جهاز شخص آخر ليحققوا منفعة خاصة بهم.

يمكنك ضبط النظام الخاص بك لعمل استثناء ل CGMiner إذا كنت ترغب في ذلك، أو يمكنك استخدام نظام تشغيل Linux.

2 – Bitminter

https://bitcointalk.org/

برنامج آخر عبر النظام الأساسي مع واجهة مستخدم سهلة الاستخدام

المميزات:

  • إعدادات مثبتة مسبقا لمجمع التعدين
  • متعدد المنصات (جافا)

السلبيات:

  • يعمل فقط مع مجمع Bitminter

إن مجمع التعدين Bitminter موجود منذ عام 2011، وباعتباره أحد أطول الخدمات وأكثرها موثوقية في العالم، فقد يكون من غير المفاجئ أن يكون المنشئ Geir Hansen قد أنتج أيضًا برنامج تعدين ممتاز أيضًا. يمتلك برنامج Bitminter واجهة رسومية واضحة للغاية ويمكنه العمل مع وحدات معالجة الرسومات وأجهزة ASIC الخارجية بنفس القدر. يعرض الاتصال الهاتفي البسيط الموجود على اليسار علامة التجزئة في MH/s. ببساطة انقر فوق “بدء المحرك” لبدء التعدين.

يمكنك التحقق من التقدم في أي وقت عن طريق مراجعة قسم “الإحصائيات” الذي يسرد المعلومات الحيوية مثل عدد أدلة العمل المقبولة / المرفوضة من قبل الخادم، وكذلك الوقت الذي استغرقه العمل. يمكنك إعادة تعيين هذه القيم في أي وقت. يحتوي برنامج Bitminter أيضًا على وحدة تحكم نصية في أسفل النافذة توفر لك التحديثات مثل عند اتصال الجهاز، أو عندما يكون متصلاً بنجاح بمجمع التعدين. تم تصميم البرنامج للاستخدام فقط مع مجمع التعدين Bitminter. هذا يعني أنك ستحتاج إلى إنشاء حساب عبر الموقع الإلكتروني. يجب أيضًا أن تكون سعيدًا بموقع خوادم Bitminter (الولايات المتحدة وكندا وأوروبا) ، وكذلك الطريقة التي تشارك بها الشركة مكافآت التعدين.

3 – BFGMiner

https://softradar.com/

برنامج تعدين مركز يعد بمثابة جنة للقائمين بالتعدين

المميزات:

  • متاح لنظامي التشغيل Windows و Linux
  • متوافق مع أجهزة FPGA

السلبيات:

  • لا يعمل بشكل جيد مع  بطاقات الرسومات GPUs

يعد برنامج BFGMiner قائم على CGMiner المذكور سابقاً، ولكنه مصمم خصيصًا لأجهزة التعدين ASIC. يتوافق العميل أيضًا مع أجهزة FPGA ويمكن تهيئته للعمل مع بعض بطاقات الرسومات – لكن من غير المحتمل أن تحقق مكاسب من هذه. نظرًا لأن BFGMiner لديه تركيز ضيق، فإنه يحتوي على المزيد من الميزات التي تتيح لك التحكم بأجهزة التعدين، مثل رفع تردد التشغيل واستخدام واجهة عن بعد. كما يراقب درجة حرارة معظم الأجهزة ويمكن الاتصال بمجمعات التعدين المتعددة. علاوة على ذلك، سيتوقف BFGMiner عن الاتصال بمجمعات التعدين التي لا يمكن الوصول إليها، مما يوفر لك موارد النظام الثمينة.

تعتمد الواجهة على النصوص، ولكن كما هو الحال مع CGminer، يتم وضع الخيارات بوضوح شديد.

يمكنك استخدام مفاتيح الاختصار لتنفيذ مهام روتينية مثل تجمعات المراقبة وتحديد الأجهزة وتمكين ميزات إضافية. إلى جانب تقديم واجهة نصية بسيطة والعديد من الميزات، يتوفر BFGMiner لنظام Windows وجميع الاصدارات الرئيسية لنظام Linux.

يمكن تثبيت BFGminer على Raspberry Pi ، أيضًا ، كجزء من نظام التشغيل Minera المجاني.

4 – MultiMiner

http://www.multiminerapp.com

جعل برنامج BFGMiner أسهل للمستخدم الأقل ذكاء في التكنولوجيا

المميزات:

  • واجهة رسومية بديهية
  • يستخدم استراتيجيات التعدين
  • إدارة أجهزة متعددة بسهولة

يعتبر MultiMiner بمثابة الواجهة الرسومية لبرنامج BFGMiner.لذلك، فإنه يحتوي على العديد من الميزات القوية ولكنه أيضًا أكثر سهولة للوافدين الجدد.عند تثبيت Multiminer وتشغيله لأول مرة، سيرشدك التطبيق خلال عملية إدخال معلومات المجمع الخاصة بك، باستخدام النصائح المفيدة لشرح المصطلحات غير المألوفة.

بعد اكتمال الإعداد، يقوم MultiMiner بالبحث تلقائيًا عن أجهزة التعدين وسرد تفاصيلها في جدول مفيد، مثل مجمع التعدين المستخدم ومتوسط ​​قوة التجزئة. والأهم من ذلك، أن البرنامج سوف يعرض أيضًا ربحك اليومي المتوقع من أجهزة التعدين الحالية. يمكنك استخدام علامات التبويب “المجمعات” للاتصال بمجمعات متعددة إذا كنت ترغب في ذلك. يوفر قسم “الاستراتيجيات” طريقة سهلة لك لاختيار الطريقة التي ترغب في استخدامها للتعدين، على سبيل المثال، يمكنك اختيار التعدين تلقائيًا استنادًا إلى العملة الأكثر ربحية، أو اختيار تعدين العملات بصعوبة أقل.

أثناء الإعداد، يطلب مطور البرامج إرسال 1٪ من أرباحك إلى محفظته كوسيلة للقول شكرًا لك على إنشاء برنامج التعدين الرائع هذا. هذا أمر تطوعي تمامًا – يمكنك تمكين / تعطيل هذا من داخل التطبيق في قسم “الامتيازات”. إن برنامج Multiminer عبارة عن برنامج متعدد المنصات ولكنك تحتاج إلى تثبيت برامج إضافية لجعله يعمل على نظامي macOS و Linux.

5 – EasyMiner

https://www.easyminer.net

واجهة مستخدم رسومية سهلة الاستخدام لاثنين من برامج التعدين

المميزات:

  • واجهة رسومية سهلة الاستخدام
  • التعدين باستخدام وحدة المعالجة المركزية و ASIC / GPU في وقت واحد

السلبيات:

  • يمكن أن يسبب مشاكل مع تطبيقات مكافحة الفيروسات

يعد برنامج EasyMiner بمثابة الواجهة الرسومية لبرامج التعدين CGminer و CPUMiner.

عند التشغيل لأول مرة، يدخل EasyMiner في وضع “MoneyMaker” الذي يسمح لك تلقائيًا بإنشاء محفظة لايت كوين وبدء التعدين فورًا مع مجمع تعدين خاص. وبقدر ما هو مناسب، فمن غير المرجح أن تحقق ربحًا كبيرًا بمعدل الصعوبة الحالي. تحتوي لوحة التحكم على واجهة مصممة بدقة تتيح لك ضبط مجمعات التعدين وتعديل إعدادات الشبكة وعرض محفظتك. يمكنك أيضًا استخدام خيار الإعدادات لتمكين أجهزة ASIC مثل Antminer. يمكنك إتمام ذلك ببساطة، فقط انقر فوق “بدء التعدين” للبدء. يتضمن EasyMiner وحدة تحكم تخبرك بتقدم CGminer (cgminer.exe) و CPUMiner (minerd.exe)، والتي تستخدم افتراضيًا في استخراج البيت كوين و اللايت كوين على التوالي.

لا يبدو أن هناك طريقة سهلة لإيقاف تشغيل CPUMiner إذا كنت مهتمًا فقط بالبيتكوين.

أثناء اختباراتنا على نظام التشغيل Windows 10، قام Avast Antivirus أيضًا تلقائيًا بإزالة كل من برنامج EasyMiner الرئيسي و CPUMiner، حيث قام المتسللون مسبقًا بتثبيت إصداراتهم الخاصة من هذه البرامج على أجهزة أشخاص آخرين لاستخراج العملات المعدنية لأنفسهم كجزء من برنامج الروبوتات. إذا كنت مهتمًا بـ EasyMiner ولكنك لا ترغب في التعامل مع تنبيهات برامج مكافحة الفيروسات، فسيعمل البرنامج على نـظام تشغيل Ubuntu Linux باستخدام برنامج Wine.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنية الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment