الأجهزة الأجهزة الصغيرة

“أفضل أنواع الثرموستات “منظمات درجات حرارة المنزل الذكية

لقد أمضينا ثلاثة أشهر في اختبار عدة أنواع من ثرموستات الحرارة الذكية الشهيرة ، وبعد النظر في التصميم والميزات وسهولة الاستخدام ومدى الراحة التى وفروها بالمنازل وإمكانية التكامل مع أنظمة المنزل الذكي الشائعة حتى توصلنا الى قائمة تحتوى على عدة أنواع  مع مراعاة أن أفضل ثرموستات ذكي هو الذي يضبط بذكاء درجة حرارة منزلك بأقل قدر من البرمجة مع مراعاة عدة مستويات من الأسعار دون التضحية بالكثير من الوظائف.

البرمجة الذكية السهلة دون السعر الباهظ
Nest Thermostat E

https://www.walmart.com

اشتري الآن!

الميزة البارزة في ثرموستات  Nest Thermostat E ، كما هو الحال مع جميع اجهزة  Nests الذكية الاخرى هي أنه يعمل على توفير الراحة لمنزلك تلقائيًا دون أي تدخل منك ، مما يوفر لك المال مع إبقائك مريحًا، ولكن نموذج E يوفر نفس قدرات التعلم ويتيح التحديث وفقا للاحتياجات ، مع واجهة مستخدم بسيطة .

يأتي E مبرمج مع جدول افتراضي ، لكنه سيتعلم ويتكيف مع أي تعديلات تقوم بها ، وذلك بعد حوالي أسبوع أو اكثر  سيعرف الجدول الزمني الخاص بك و تعد ميزة التعلم هذه فريدة من نوعها بين الثرموستاتات الذكية التي اختبرناها .

يتوافق جهاز E أيضًا مع مستشعرات درجات الحرارة  Nest Temperature Sensors الاختيارية ، التي تبلغ تكلفتها حوالى 40 دولارًا ، والتي يمكنك وضعها في غرف مختلفة واختيار نقاط بديلة لمنظم الحرارة لديك، يمكن لكل مستشعر أن يقترن بثرموستات واحد (حتى ستة لكل ثرموستات ، باجمالى عدد 18 في المنزل) والتواصل معه عبر البلوتوث Bluetooth LE  على بعد 50 قدمًا، كما يمكنك وضع جهاز استشعار على جدول الثرموستات الزمني الخاص ، مما يتيح لك إعطاء الأولوية للغرف المختلفة في أوقات مختلفة من اليوم (على سبيل المثال : المطبخ عندما تقوم بالطهي في المساء).

لاستخدام Nest Thermostat E ، تقوم بإدارة الحلقة الخارجية لضبط درجة الحرارة (أو التنقل في القوائم التي تظهر على الشاشة) والضغط على الشاشة لإجراء التحديدات، هذا أمر بسيط ولا يخلط بين الضيوف أو الزوار ، بالإضافة إلى أن الحلقة الناعمة الشبيهة بالسيراميك تشعرك بالراحة في يدك وتعمل بثبات ، وهو أمر لا يمكن قوله دائمًا عن الشاشات التى تعمل بنظام اللمس، تضىء شاشة E  وتصبح فى وضع التشغيل عندما تقترب منها لتظهر لك درجة الحرارة المحددة ودرجة الحرارة الفعلية الحالية، يمنحك الضغط على الشاشة الوصول إلى قائمة سريعة حيث يمكنك تغيير الوضع ؛ ورؤية الطقس والوقت وتاريخ اليوم، شغل المروحة؛ وقم بالوصول إلى قائمة الإعدادات.

الشاشة الزجاجة ذات ملمس خشن محبب مما يلغي مشكلة تشكل بصمات الأصابع التي تعاني منها جميع النماذج الأخرى التي اختبرناها (بما في ذلك الجيل الثالث من   Nest) لا يزال من السهل القراءة عندما تكون أمامه ، رغم أننا اضطررنا إلى ضبط زاوية المشاهدة عدة مرات لرؤية الشاشة بوضوح في بعض الحالات، نحن نحب المظهر الغامق لهذا النموذج لأنه أقل تشويشًا وإبهامًا من الثرموستات الذكية الأخرى ، بشكل عام  يظهر Nest Thermostat E كما لو كان مصممًا للاندماج في حوائط منزلك بدلاً من البروز بشكل فج — عكس تصميم Nest القياسي.

التثبيت سهل ومباشر – كان E هو الأسرع والأسهل في التثبيت مقارنة بجميع اجهزة الثرموستات التي اختبرناها، كل ما تحتاجه هو مفك البراغي  لتوصيل اللوح الأساسي بالجدار وكلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك لتوصيل E بشبكتك، تستقر الأسلاك بسهولة ، ويرشدك الجهاز خلال الإعداد، أنت بحاجة إلى معرفة أساسية بكيفية عمل نظامك ، لكن الجهاز يوفر روابط عبر الإنترنت لمعلومات مفيدة أثناء قيامك بالبحث في كل اختيار إذا كنت غير متأكد.

يتيح لك استخدام تطبيق الهاتف الذكي Nest  مع الثرموستات الاستفادة من خاصية تحديد الموقع الجغرافي وتكاملات المنزل الذكي المتعددة ، ويسمح لك بالتحكم في درجة الحرارة عندما تكون بعيدًا عن المنزل – أو عندما تكون جالس على الأريكة – ولكنه ليس ضروري للتشغيل.

من الميزات الذكية الأساسية الأخرى في Nest E وضع Eco الخاص به و تستخدم هذه الميزة مزيجًا من استشعار التواجد والتسجيل الجغرافي للموقع لتحديد متى يكون المنزل فارغًا ومن ثم متى يتم تنشيط وضع Eco. عبر اختيار درجات حرارة وضع Eco المفضل لديك عند إعداد منظم الحرارة (ولكن يمكنك تغييرها في أي وقت) ، ويهدف Nest E إلى الحفاظ على منزلك بين تلك درجات الحرارة لتوفير الطاقة. عندما يستشعر أنك في المنزل / فى طريق العودة إلى المنزل ، فإنه يعود إلى جدوله الزمني.

يوفر جهاز Nest E أيضًا الطاقة من خلال خوارزميات تعلم الآلة التي يمكن أن تدعيها Nest (PDF) حيث  تتعرف هذه العملية على مدى سرعة التبريد في منزلك أو ارتفاع درجات الحرارة فيه وكيفية أداء النظام لديك ، ثم تقوم بتدوين هذه المعلومات مع الظروف المناخية المحلية للحفاظ على راحة منزلك ، بالإضافة إلى ذلك تساعد ميزات مثل Cool to Dry و Airwave على مكافحة الصيف الحار عن طريق التبريد لتقليل الرطوبة ، واستخدام المروحة لتوزيع كل نسمة هواء بارد في نظام التبريد عند إيقاف تشغيل التيار المتردد ، مما يساعد على توفير الطاقة والمال.

إمكانية التعلم السريع مع مميزات فاخرة
Nest Learning Thermostat

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

ثرموستات Nest هو الأكثر تميز فى الموديلات التى اختبرناها، إنه النموذج الوحيد غير المصنوع بالكامل من البلاستيك ، ويشبه الحلقة المعدنية ذات الملمس المميز المتطور، شاشته أكبر من Nest E  بدقة 480 × 480 وكثافة عرض 229 نقطة في البوصة مما يتيح نص واضح وواجهة أكثر جاذبية.

يقدم هذا الثرموستات ميزة تسمى Farsight  يمكن أن يضيء هذا الطراز عندما تكون بعيدًا ، مثل عند دخولك إلى الغرفة، من الجيد أن تكون قادرًا على رؤية درجة الحرارة من جميع أنحاء الغرفة ، ولكن ليس بأي حال ضرورة، أفضل ميزة لـ Farsight ، حسب اعتقادنا ، هي القدرة على اختيار ما تعرضه الشاشة عندما لا تكون قيد الاستخدام: يمكنك اختيار درجة الحرارة أو الطقس أو الوقت (باستخدام وجه الساعة الرقمية أو التناظرية) ، كما  تتحول شاشة لثرموستات إلى اللون الأحمر عند تسخينها والى اللون الأزرق عند تبريدها ، مما يمنحك إشارة مرئية واضحة عما يفعله نظامك بغض النظر عن مكان وجودك في الغرفة.

أن Nest Learning Thermostat لديه فترة تعلم عندما تقوم بتثبيته لأول مرة – يجب عليك ضبطه يدويًا في الأيام القليلة الأولى ، إذا قمت بتغيير درجة الحرارة على الرغم من ذلك ، فإن Nest E سيتعلم ويتكيف مع الجدول الزمني الخاص بك لاحتياجاتك تماما .

الثرموستات ذو الوظائف المتعددة
Ecobee4

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

على الرغم من أن Nest و Nest E هما أفضل اختيارين لنا إلى حد كبير بسبب بساطتهما الأنيقة ، فإن Ecobee4 هو اختيار الترقية للسبب المعاكس: هذه قطعة معقدة من المعدات يمكنها القيام بكل ما قد ترغب فيما يخص منظم الحرارة ، ونحن نوصي به لأولئك الذين يريدون التحكم العميق في استخدام الطاقة الخاصة بهم ؛ ويبحثون عن تكامل قوي مع أنظمة المنزل الذكي التي لا تتوافق اجهزة Nest معها ؛ أو الذين يرغبون في إضافة مكبر الصوت الذكي Alexa للتحكم الصوتى فى أجهزة منزلهم..

يتميز Ecobee4 بأربعة أشكال مختلفة عن جهاز Nest E لكن ضع في اعتبارك أنك تدفع أكثر مقابل هذه الميزة، خاصة إذا كنت تريد أكثر من جهاز استشعار عن بعد كما أن به عدة وظائف إضافية:

– المستشعرات عن بعد: حيث يدير Ecobee4 مناخ منزلك باستخدام مستشعر الحرارة المدمج وأي مستشعرات عن بعد تضيفها (يأتي مزودًا بواحد) ؛ تتيح مستشعرات الحرارة المجتمعة مراقبة منطقتين أو أكثر في مكان واحد، إن أجهزة استشعار Ecobee أفضل من أجهزة Nest لأنها حساسة للحركة ، لذلك يمكن أن يقوم الثرموستات بمتابعة الحرارة خلال منزلك ، مع تركيز جهوده على الغرفة التي تتواجد فيها فقط من خلال تواجدك هناك ، ولا حاجة لك لفعل أي شيء.

– مكبر صوت ذكي Alexa مدمج: يتم دمج Alexa في الثرموستات ، وهي ميزة مرحب بها إذا لم يكن لديك بالفعل مكبر صوت Echo أو Echo Dot Alexa ، أو إذا كنت ترغب في إضافة قدرات التحكم الصوتى عبر Alexa   فى مجال منزلك حيث يوجد منظم الحرارة .

– التوافق مع جميع المنصات الرئيسية الذكية: يتكامل ثرموستات Ecobee مع HomeKit و Alexa و Google Assistant و SmartThings و Wink و IFTTT  

– سجل الاستخدام المتعمق وتقارير الطاقة: يقدم ثرموستات  Ecobee بعد الشهر الأول من الاستخدام رؤى شاملة وتحديثات في الوقت الفعلي لاستخدام الطاقة وتعيين نقاط الحرارة من خلال ميزة HomeIQ على واجهة الويب الخاص به.

يتوافق جهاز Ecobee4 مع نفس عدد أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، بما في ذلك الأنظمة التي تحتوي على أجهزة ترطيب ، ومزيلات الرطوبة ، وأجهزة تهوية (تحقق من التوافق مع نظامك هنا)، إنه يتطلب سلكًا طراز C ولكنه يأتي مع power-extender kit  و إرشادات مفصلة حول كيفية توصيله بنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) إذا لم يكن لديك سلك، إنه أيضًا ثرموستات ذو تصنيف Energy Star ، مما قد يؤهلك للحصول على خصم فى فواتير الطاقة.

كان تثبيت وإعداد Ecobee4 الأكثر بساطة ومشاركة في جميع الوحدات التي اختبرناها ، ويعزى ذلك إلى وجود الكثير من أنظمة المنزل الذكي القابل للاتصال بها، استغرق الأمر ساعة كاملة ، لكن إذا كنت مضطرًا إلى توصيل عدة الطاقة  power-extender kit ، فضع في الاعتبار ساعتين إضافيتين.

التحكم فى التطبيقات والدمج الذكى مقابل سعر رخيص نسبيا
Honeywell Lyric T5

https://www.amazon.com

اشتري الآن!

يعد Honeywell’s Lyric T5 أقل انواع الثرموستات سعرا فى جميع الموديلات التى قمنا باختبارها والتي يمكننا التوصية بها بشدة، على الرغم من أنه لا يمكنه الشعور بوجودك في المنزل ولا يتعلم جدولك الزمني ، إلا أنه يقدم العديد من الميزات التي قد تبحث عنها في ثرموستات ذكي ، بما في ذلك الجدولة الذكية والتسجيل وفقا للموقع الجغرافي والتكامل مع منصات المنزل الذكي الرئيسية ، والتصنيف كموفر للطاقة.

ثرموستات T5 ذو تصميم حسن المظهر ، وهو ذو حجم كبير جدًا يشبه الصندوق الأسود الأنيق مع خطوط بيضاء على شاشة سوداء ، فهو يشبه المنبه الرقمي، وهو متوافق تيارات الهواء القسري التقليدي ذات 24 فولت، و المضخة الحرارية ، والمياه الساخنة ، وأنظمة تسخين البخار ، وهو يدعم التدفئة والتبريد على مرحلتين ، ولكن ليس اجهزة مزودات الرطوبة ومزيلات الرطوبة، كما إن هذا الثرموستات يحتاج إلى سلك C.

تثبيت الثرموستات سهل ومباشر ، ويرشدك الجهاز من خلال تمكين تحديد الموقع الجغرافي ، وتحديد درجة الحرارة التي تريدها للمنزل ، ودرجة الحرارة بالخارج ، والاستيقاظ والنوم، يمكنك استخدام تطبيق Lyric الذكي لإقران منظم الحرارة مع HomeKit والاتصال بشبكة Wi-Fi، في اختبارنا المبدئي  واجهنا مشكلات في قطع اتصال الجهاز بشبكة Wi-Fi ، ولكن بعد إعادة التعيين لم نواجه أية مشكلات أخرى، تتسخ الشاشة الكبيرة السوداء بسرعة ، لكن خيار “الشاشة النظيفة” يمنحك 30 ثانية لمسحها دون تغيير إعدادات الثرموستات.

تعرض الشاشة الوقت ودرجة الحرارة الحالية حتى تلمسها ، الأمر الذي تطلب في اختبارنا لمسة قوية للغاية ، وأحيانًا أكثر من لمسة واحدة، ثم يعرض الثرموستات الوقت ودرجة الحرارة المستهدفة ودرجة الحرارة الحالية وأزرار بنظام : زائد وناقص – لضبط درجة الحرارة بسهولة، يتم أيضًا اظهار اختصارات الصفحة الرئيسية مثل : خارج المنزل والنوم والوضع الحالي وخيارات التبديل إلى أوضاع “إيقاف التشغيل” و “التبريد” و “الحرارة” و “الطوارئ في حالات الطوارئ” و “المروحة” على الشاشة الرئيسية.

يتحكم Lyric T5 في مناخك باستخدام توضيح الموقع الجغرافي ، من خلال مراقبة موقع هاتفك الذكي وهواتف أي شخص آخر في منزلك، (هذا عيب إذا لم يكن لدى أي فرد من أفراد أسرتك هاتف ذكي) ، استنادًا إلى موقعك والوقت خلال اليوم ، فإنه يحدد درجات حرارة منزلك، نجح هذا بشكل جيد في منطقة الطابق السفلي من منزلنا المكون من طابقين. ومع ذلك قمنا بإيقاف تشغيل خاصية الموقع الجغرافى geofencing في الطابق العلوي واستخدمنا فقط جدولًا زمنيًا قابلاً للبرمجة (الطابق العلوي غير مشغول خلال اليوم ، لذلك ليست هناك حاجة لتسخينه أو تبريده)، لا يمكنك تمكين جدول زمني وجغرافي على نفس الجهاز في نفس الوقت ، وهو ما كان صحيحًا بالنسبة لجميع منظمات الحرارة التي اختبرناها .

يعد إعداد جدول في تطبيق ثرموستات Lyric واضحًا للغاية ، وهو أبسط بكثير من القيام بذلك على الجهاز ، مع قوائم التمرير اختر من جدول كل يوم أو يوم من أيام الأسبوع أوعطلة نهاية الأسبوع لتبدأ بالضبط ، ويمكنك الحصول على جدول محدد مسبقًا يمكنك تكيفه مع احتياجاتك، إحدى الميزات المثيرة للاهتمام في Lyric T5 هي خيار تشغيل ميزة “التغيير التلقائي” ، مما يتيح لك تحديد وقت التبديل إلى الوضع التلقائي (حيث يتحول منظم الحرارة الخاص بك بين الحرارة والتبريد تلقائيًا)، جميع الأجهزة الأخرى التي اختبرناها تتطلب منك تحديد الوضع التلقائي يدويًا ، لكن Lyric T5 يقوم بذلك تلقائيًا ، مع الحفاظ على إعدادات التدفئة أو التبريد المطلوبة بغض النظر عما يحدث في الخارج.

عن المؤلف

إنجى

إهتماماتي تتركز في التقنية ومقارنة أحدث الأدوات والأجهزة وزيارة معارض التقنياة الحديثة مثل معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس و معرض جايتكس (معرض تجاري سنوي للحواسيب والإلكترونيات في دبي ) ـ أيضا أقوم بالبحث عن الإنترنت و في الحياة اليومية عن أهم الصفقات التجارية للعديد من المنتجات ، يمكنك أن تجدني في أحد متاجر الملابس أو أبحث عن أحدث الألعاب المناسبة للأطفال أو عن أفضل أكسسوارات السيارات.

Leave a Comment